بهدف الخصوصية…إنستغرام تضيف ميزة حصر الوصول إلى المنشورات للأصدقاء المقربين فقط

7:43
08-09-2023
بهدف الخصوصية…إنستغرام تضيف ميزة حصر الوصول إلى المنشورات للأصدقاء المقربين فقط

تختبر إنستغرام ميزة جديدة تهدف إلى تعزيز الخصوصية عن طريق حصر الوصول إلى المنشورات للأصدقاء المقربين فقط. يُعتبر التركيز على الخصوصية أمرًا هامًا لاقتناع الأشخاص بأن التطبيقات التي تملكها شركة ميتا آمنة ،وفقا لموقع aitnews.

 وجاء هذا الاهتمام بالخصوصية نتيجة للتغيرات المتسارعة في وسائل التواصل الاجتماعي، مما دفع إنستغرام وشركة ميتا الأم لإعادة ترتيب أولوياتهما.

 وقد قدمت إنستغرام عددًا كبيرًا من المزايا الجديدة التي تضع الخصوصية في صدارة اهتمامها، بناءً على شكاوى مستخدمي المنصة بشأن طابعها غير الشخصي، وهذا يرجع جزئيًا إلى الخوارزميات التي تستخدمها المنصة.

 تعمل الميزة الجديدة بنفس طريقة خيار "الأصدقاء المقربين"Close friends في قصص إنستغرام، وتتيح للمستخدمين رؤية الخيار في القائمة المنسدلة للاختيار من بين الجمهور.

كما تهدف الميزة إلى منح المستخدمين أكثر أمانًا عبر السماح لهم بالتحكم الكامل في الأشخاص الذين يمكنهم رؤية منشوراتهم. إذا تم توفير مشاركة المنشورات مع الأصدقاء بشكل واسع، فقد ينتج عن ذلك تقليل حاجة المستخدمين للاستعانة بحسابات بديلة لأصدقائهم فقط. 

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تجلب فيها المنصة خيار الأصدقاء المقربين إلى الخلاصة الرئيسية، حيث استخدمته سابقًا في الملاحظات وكذلك مقاطع فيديو Reels، وقد يشعر معظم المستخدمين بالسعادة لأنهم يمكنهم الاستفادة من هذا المستوى المعزز من الخصوصية في استخدامهم اليومي للمنصة.