إليك أبرز تحديثات Youtube Shorts لمعالجة مشاكل الإزعاج

11:21
11-08-2023
إليك أبرز تحديثات Youtube Shorts لمعالجة مشاكل الإزعاج

أعلنت شركة يوتيوب عن سلسلة من التحديثات التي تهدف إلى معالجة المشاكل المتعلقة بالإزعاج في منصة YouTube Shorts لمقاطع الفيديو القصيرة.

 بدءًا من 31 أغسطس/آب الحالي، لن تكون الروابط التي تظهر في قسم التعليقات والأوصاف لمقاطع الفيديو القصيرة قابلة للنقر، وذلك بهدف أن يصعب على المحتالين والمزعجين في تضليل وخداع المستخدمين من خلال تلك الروابط. 

وسيتم تنفيذ هذه السياسة الجديدة تدريجيًا.

 بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بإزالة الروابط القابلة للنقر من لافتات القنوات على أجهزة سطح المكتب، حيث كانت تستخدم أيضًا للخداع والتضليل. ومع ذلك، ستقدم يوتيوب طرقًا جديدة للمنشئين لإضافة الروابط بأمان في محتواهم. 

سيرى المستخدمون على الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب روابطًا "بارزة" قابلة للنقر في ملفات تعريف منشئي المحتوى بالقرب من زر الاشتراك.

 وسيتمكن المنشئون من استخدام تلك الفراغات لإضافة روابط إلى مواقع الويب الخاصة بهم وحساباتهم على الشبكات الاجتماعية ومواقع السلع وروابط أخرى تتوافق مع إرشادات منتدى يوتيوب.

هذا، وتأتي هذه التغييرات بعد إجراءات أخرى اتخذتها يوتيوب لتقليل الإزعاج عبر منصتها، ومن ذلك: تحسينات الأنظمة التي تكتشف القنوات التي تنتحل هوية قنوات حالية.

وتشير الشركة إلى أن التغيير كان ضروريًا؛ لأن الروابط غير المرغوب فيها قد تدفع المستخدمين إلى محتوى خطر، مثل: البرامج الضارة، أو التصيد الاحتيالي، أو عمليات الخداع الأخرى.

ويُعتقد أن هذا الإجراء صارم إلى حد ما، نظرًا إلى أن يوتيوب تمتلك بالفعل أنظمة وسياسات حالية مصممة لاكتشاف الروابط غير المرغوب فيها وإزالتها. ومع ذلك، قررت الشركة، بدلًا من الاعتماد على هذه التقنية، تعطيل هذه الروابط تمامًا.