أغرب النصائح للمساعدة على النوم في ليالي الصيف الحارة

11:39
27-06-2023
أغرب النصائح للمساعدة على النوم في ليالي الصيف الحارة

 يعاني البعض من أرق ومعاناة شديدة في محاولة الخلود إلى النوم في فصل الصيف في أيام الحر.

وتشير دراسة حديثة إلى أن الحصول على نوم جيد ليلاً يصبح أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، نظرًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى انخفاض فرصة الوفاة المبكرة بنسبة 40%.

ولمساعدة الأشخاص على النوم بشكل جيد ومريح، يوصي خبراء النوم ببعض النصائح الغريبة: وضع زجاجة ماء فاترة على القدمين لرفع درجة الحرارة الأساسية قليلاً، وغمر القدمين في وعاء من الماء الفاتر ووضع وعاء من الثلج أمام المروحة لتوليد نسيمًا باردًا.

كما يمكن تجميد ملابس النوم لبضع دقائق قبل النوم للحصول على برودة مريحة، وارتداء ملابس فضفاضة ومتجددة الهواء وخفيفة من الألياف الطبيعية.

واستخدام أغطية منفصلة لكل شخص يمكن أن تحسن بيئة النوم الشخصية بشكل أكثر فعالية.

بالإضافة يمكن لترك الشعر رطبًا بعد الاستحمام قبل النوم أن يمنح شعورًا بالبرودة لفترة أطول، كما يمكن ممارسة تمرينات التنفس التي تساعد على تهدئة الجسم وتبريد الأطراف.

ونصح الخبراء بالإبتعاد عن الأطعمة الحارة واللحوم المعالجة والجبن المعتق قبل النوم، وذلك لأنها تحتوي على الأحماض الأمينية التيرامين التي يمكن أن تجعل النوم أكثر صعوبة.

وفي الصيف، يفضل تناول وجبة مسائية خفيفة. وتنصح عالمة الأرصاد الجوية جودي كوديش،استخدام الصبار قبل النوم فهو يمتص في الجسم بشكل أسرع من الماء، وتوصي بتدليك الجسم بالصبار للاستفادة من تأثيره التبريدي.