أبرز الإضافات على ChatGPT لتسهيل إنجاز مهامك

17:40
04-07-2023
أبرز الإضافات على ChatGPT لتسهيل إنجاز مهامك

مع استخدام الإضافات المناسبة، يمكن لـ "ChatGPT " أن يصبح أكثر فائدة ويساعدك بشكل أفضل في إكمال مهامك. تتوفر إضافات متنوعة يمكنك استخدامها مع روبوتChatGPT للحصول على نتائج أفضل، وبعضها يساعدك في كتابة طلبات مناسبة للحصول على إجابات دقيقة وغيرها من الميزات. إذا كنت ترغب في إنجاز المزيد من المهام باستخدام ChatGPT والحصول على إجابات أكثر دقة، يمكنك تجربة الإضافات التالية:

1- إضافة KAYAK: 

 KAYAK هي إضافة لروبوت ChatGPT مخصصة لمساعدتك في العثور على الفنادق المناسبة لميزانيتك ومتطلباتك الخاصة أثناء التخطيط للسفر.

تقدم هذه الإضافة إجابات شبيهة بإجابات الإنسان عن الأسئلة التي تطرحها فيما يتعلق بالفنادق، على سبيل المثال: يمكنك أن تسأل: ما أفضل فندق ثلاث نجوم في وسط دبي متوسط  السعر يمكن حجزه بين 10 و 14 من أكتوبر؟ وستقدم هذه الإضافات اقتراحات مناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك طرح بعض الأسئلة المتعلقة بالأنشطة التي يمكنك ممارستها في المدينة التي تود السفر إليها، مثل: ما أكثر الأنشطة متعة يمكن القيام بها في شيكاغو في الصيف مع ابني البالغ من العمر ثماني سنوات بين الأول والثالث من أغسطس؟ وستحصل على اقتراحات لأنشطة مناسبة للأطفال.

2- إضافة Ask Your PDF: إذا كنت تتعامل مع العديد من ملفات PDF وترغب في الحصول على المعلومات الرئيسية منها دون الحاجة لقراءة الملف بأكمله، يمكنك استخدام إضافة Ask Your PDF في روبوت ChatGPT.

تقوم هذه الإضافة بقراءة ملفات PDF وتقديم إجابات على أسئلتك المتعلقة بالمعلومات الموجودة في الملف.

ومع ذلك، يتطلب استخدام هذه الإضافة القيام ببعض الخطوات على الموقع الإلكتروني الخاص بالإضافة قبل طرح الأسئلة في ChatGPT . يمكنك زيارة موقع Ask Your PDF لتحميل الملف الذي ترغب في قراءته(upload document)، وبعد ذلك يمكنك نسخ معرّف المستند (doc_id) ولصقه في حقل الدردشة في ChatGPT لاستخراج المعلومات من ملف PDF .ثم تبدأ بطرح الأسئلة علىChatGPT .

3- إضافة Profpt Perfect :هي أداة تساعد في صياغة المطالبات بشكل دقيق ومناسب عند طرح الأسئلة على روبوتChatGPT . بعد تثبيت هذه الإضافة، يمكنك البدء بطرح استفسارك بكلمة "Perfect" وسيقوم Profpt Perfect بإعادة صياغته بشكل أفضل، مما يضمن الحصول على إجابات أدق.

4- إضافة WolframAlpha:بالنسبة للتحقق من صحة الإجابات، قد لا يكون من الوارد الاعتماد تمامًا علىChatGPT . ولذا ينصح بالبحث في مصادر أخرى لضمان صحة المعلومات خاصة في المجال الطبي. ومن بين الإضافات التي تساعد في ذلك، WolframAlpha تقدم إجابات صحيحة للمسائل الرياضية والأسئلة الأخرى في مجالات مختلفة مثل الفيزياء والاقتصاد.

5- إضافة There’s an AI for That:إذا كنت ترغب في تجربة أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى لإتمام مهام متنوعة، فإن إضافة There’s an AI for That تعرض لك قائمة بأدوات الذكاء الاصطناعي المناسبة للمهمة التي ترغب في تنفيذها. يمكن أن يكون من الصعب العثور على الأداة المناسبة، ولذا يمكن أن تساعدك هذه الإضافة في اختيار الأداة الأنسب لاحتياجاتك المحددة.