آبل تعتزم تطوير تصميم أجهزة Ipad

10:48
01-08-2023
آبل تعتزم تطوير تصميم أجهزة Ipad

أشار تقرير جديد من وكالة بلومبيرغ إلى أن آبل تعمل على تصميم جديد لأجهزة Ipad المستقبلية، حيث ستقلل حافات الشاشة لتكون أكثر نحافة.

و ستستخدم آبل تقنية صب الزائد باستخدام ضغط حقن منخفض (LIPO) لتحقيق ذلك، وسوف تطبق نفس التقنية في هواتف آيفون 15 برو القادمة أيضًا.

 من المتوقع أن تضيق حافات شاشات هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس إلى 1.5 ميليمتر فقط، بدلًا من 2.2 ميليمتر كما هو الحال في الإصدارات الحالية.

و ستصبح آبل رائدة في تقديم الهواتف الذكية ذات الحافات الأنحف في السوق. 

واستخدمت آبل تقنية LIPO في وقت سابق في الجيل السابع من ساعتها الذكية، وقد ساعدتها في تقليل حافات الشاشة، مما نتج عنه زيادة في قياس الشاشة المتاح للاستخدام، دون زيادة في الأبعاد الفيزيائية لها.

وستعتمد آبل تقنية LIPO في تصنيع الشاشات من نوع OLED في هواتف آيفون وأجهزة Ipad القادمة؛ إذ يتوقع أن تطلق آبل هواتف آيفون 15 برو خلال الربع الأخير من العام الجاري، في حين أن أجهزة Ipad التي ستستفيد من التقنية الجديدة لن تصدر إلا مطلع العام المقبل.

 من المتوقع أن تطلق آبل هواتف آيفون 15 برو في أواخر هذا العام، في حين ستصدر أجهزة Ipad التي تستفيد من التقنية الجديدة في مطلع العام المقبل. ويُتوقع أن تكون أجهزة Ipad برو أولى الإصدارات التي تحمل التصميم الجديد بسبب كونها الإصدارات الأكثر تطورًا وتكلفة.