"هيدا حكي" مع عادل كرم بين نجوم القضية رقم 23 وحكي رجال !

7:00
14-03-2018
"هيدا حكي" مع عادل كرم بين نجوم القضية رقم 23 وحكي رجال !

تمّ يوم أمس عرض حلقة جديدة من برنامج "هيدا حكي" الذي يقدّمه الممثل عادل كرم عبر شاشة MTV. وقد إستضاف بعض نجوم فيلم "القضية رقم 23" كما أطلّت المؤلفة والمخرجة اللبنانية لينا خوري.

في البداية، كان اللقاء مع الفنانة لينا خوري للحديث عن مسرحيتها الجديدة "حكي رجال" التي يلعب دور البطولة فيها عدداً من الرجال منهم غبريال يمين، فؤاد يمين، طارق تميم. وهذا العمل المسرحي أتى بعد أن قدّمت خوري مسرحية "حكي نسوان" وحققت نجاحاً كبيراً خلال السنوات الماضية. وفي مقارنة بين العمليْن، كشفت لينا أنّ المسرحية النسائية كتبتها خلال سنة واحدة وأخذت موافقة لعرضها من الرقابة لدى الأمن العام بعد شهر ونصف أما مسرحية حكي رجال فقد إستغرق تأليفها خمس سنوات وأخذت الموافقة الرسمية على عرضها بعد يومين فقط.
وهذه المسرحية التي تُعرض راهناً على خشبة مسرح المدينة ترفض لينا خوري تصويرها وعرضها على التلفزيون لكن قد تقوم بتحويلها لفيلم سينمائي.

من ثمّ إستضاف عادل نجوم فيلم "القضية رقم 23" كل من الممثلين: ديامان أبو عبود، كريستين شويري وكميل سلامة. ونشير إلى أنّ باقي نجوم العمل أي الممثلة ريتا حايك والمخرج زياد دويري كانا قد أطلّا في إحدى حلقات هذا البرنامج في الشهور المنصرمة.

خلال لقائهم، أعرب الضيوف الثلاثة عن تجربة ترشيح الفيلم المذكور لجائزة الأوسكار، فالممثلة ديامان أبو عبود التي أوضحت خلال حديثها بأنّ هناك لغطاً دائماً في إسمها حيث أنّ كِنيتها "أبو عبود" وليس كما يُقال عنها "بو"، وإنتقلت بعدها في الحديث عن تجربة القضية رقم 23 حيث وصفتها بأنها "خبرة حياة" وأردفت بالقول أنها تعتز بكوْن فريق عمل الفيلم بمثابة عائلة.
أما سلامة فصرّح أنّه خلال التحضير للفيلم شعر أنّ العمل سيصل لحدود أبعد من لبنان لكن لم يعتقد بأن يترشّح للأوسكار، وأضاف بأنّ أي فيلم لبناني يمكنه الوصول إلى الأوسكار إن تمّ العمل عليه بكافة المعايير اللازمة التي إعتمد عليه "القضية رقم 23". وبدورها شويري إستذكرت بعض المواقف الطريفة التي حصلت معهم خلال الرحلة إلى لوس أنجلوس.

وفي ختام الحلقة، كشف الضيوف عن بعض أعمالهم التمثيلية القادمة حيث تنتظر ديامان عرض فيلمها "في سوريا" رسمياً في دور العرض اللبنانية الذي نالت جائزة أفضل ممثلة عنه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي خلال العام المنصرم. كما يُعيد الممثل كميل سلامة عرض إحدى أهم مسرحياته القديمة ألا وهي "طرّة نقشة" وسيستمر عرضها خلال الأيام القادمة. أيضاً تنتظر شويري عرض إحدى أفلامها الجديدة.