مايا دياب تواجه سن الشيخوخة وتعترف بأنّ الموت قريب !

9:00
23-01-2018

إستضافت الإعلامية منى أبو حمزة ضمن الحلقة الأسبوعية من برنامج "حكايتي مع الزمان" النجمة مايا دياب وشقيقتها – مديرة أعمالها- غريس عبر شاشة تلفزيون دبي لتطلّ الضيفة مع شقيقتها بمراحل عمرية مختلفة من خلال ماكياج يضعه خبراء التجميل مثلما إعتدنا في باقي حلقات البرنامج المذكور.

قبل الإنتقال لمرحلة عمرية مختلفة عن يومنا الراهن، أكدت مايا على أنها ستسعى دوماً الظهور بصورة المرأة الجميلة والأنيقة مهما بلغ عمرها، وتوجّهت أبو حمزة بسؤال لضيفتها غريس دياب حيث طلبت منها الكشف عن الطبع السلبي الذي تتمنّى أن تغيّره مايا، فأجابت "العناد". وخلال حديثها عبّرت غريس عن مدى حبها لشقيقتها وقالت:"مايا أختي وأمي".
وفي الفقرة التالية، ظهرت مايا وغريس بسن أكبر من عمرهما الحالي بخمسة وعشرين عاماً. وتعقيباً على هذه المرحلة العمرية، صرّحت مايا معتبرة أنّ الإنسان مهما كبر يجب أن يبقى مهتماً بنفسه وحينما سألت منى ضيفتها عمّا لو ستبقى نجمة في الفن بعد خمسة وعشرين عاماً فأجابت مايا:"بالطبع كلا لأنّ النجومية في الفن لها عمر محدّد، لكن بالتأكيد سأبقى إمرأة مؤثّرة في مجتمعي وسيدة أعمال ناجحة ولربما سأظل مقدّمة برامج".
وبدورها غريس أشارت بأنّها ترى شقيقتها مايا جميلة وعصرية مهما بلغت من العمر. واكدت على انها ستصغي لنصيحة مايا لتغيير اسلوب حياتها والاهتمام بنفسها اكثر.
وخلال سياق الحلقة نفسها، أطلّت والدة مايا وغريس – السيدة سعاد دياب- لبضع دقائق فعلّقت على شكل إبنتها الكبرى قائلة:"مايا كلما كبرت جوهرت"!
وفي نهاية هذه الفقرة تمنّت مايا أن تبقى والدتها بقربها خلال المراحل العمرية القادمة.

من ثمّ أتت الفقرة التي يظهر فيها الضيف بمرحلة عمرية أكبر من سنّه بخمسين عاماً، وإنتابت كل من مايا وغريس نوبة ضحك في بادئ الأمر حينما رأت كل منهما الأخرى. وبعدها عبّرت مايا عن مدى إنزعاجها من هذا الشكل مشيرة إلى أنّها في هذه المرحلة لديها شغف للموت وقالت:"لديّ شغف للموت وأنا لا أخافه لأنّ الموت قريب منّا وهو سنّة الحياة لذا أعيش كل يوم كأنّه آخر يوم في حياتي ". وأردفت حديثها:"أتمنى ألا أصل لهذه المرحلة".
وأطلّت مايا في عمر الثمانينات مرتدية فستان أحمر اللون وتضع أحمر الشفاه فقالت ممازحة:"حمرة حمرا بهالعمر وقحة !" لتستطرد حديثها مؤكّدة على أنّ المرأة المسنّة يجب ألا تنحصر أزيائها بالألوان القاتمة.
وفي الفقرة الأخيرة وهي مرحلة المواجهة، واجهت مايا نفسها أمام المرآة وقالت:"أنا بكيتُ وحزنتُ لوحدي ودوماً ما أواجه حزني بضحكة وحينما أكبر سأبقى جميلة وأجمل مما أبدو عليه الآن"، وإنتزعت الماكياج التصحيحي الذي يظهرها بسن أكبر قائلة :"بحبّك مايا".

وفي ختام الحلقة تمنّت النجمة مايا دياب أن تبقى وسط أهلها وإخوتها وغمرت شقيقتها غريس معبّرة عن مدى حبّها لها.