مادلين طبر عبر حديث البلد "الإنتاج أهم من النص الدرامي"وعباس شاهين إلى ماريتا الحلاني"لم أقصد الإساءة"!

8:00
23-02-2018
مادلين طبر عبر حديث البلد "الإنتاج أهم من النص الدرامي"وعباس شاهين إلى ماريتا الحلاني"لم أقصد الإساءة"!

إستضافت الإعلامية منى أبو حمزة في حلقة الأمس من برنامج حديث البلد كل من الممثلة مادلين طبر، الممثل الكوميدي عباس شاهين، الفنانة ماريتا الحلاني، الملحن جهاد حدشيتي، الفنان جورج نعمة والممثلة باتريسيا نمور عبر شاشة أم تي في.

بداية الحلقة كانت مع الممثل عباس شاهين الذي تحدث عن فيلمه الجديد"ساعة ونص" حيث أشار أنه سبق ورفض عدة عروض سينمائية لعدم ملائمة الدور له أما فيلم "ساعة ونص" فكتبته المؤلفة كلوديا مرشليان خصيصاً له وتشجّع على تقديمه بعدما تلقى العرض من المنتج والمخرج نديم مهنا. وكشف شاهين أنه خلال أسبوعين فقط من طرحه في دور العرض السينمائية حقق نسبة مشاهدة فاقت عدد إثنيْ وثلاثين ألف مشاهدة. وتوجّه بالشكر لكل فريق العمل وصرّح بأنه يتشرف بالعمل مع الممثلين الذين شاركوه في هذا الفيلم كضيوف شرف وقال:"حملوني على أكتافهم ومشيوا فيي". وخلال حديثه إستذكر تجربته مع الفنان زياد الرحباني حينما شاركه في إحدى مسرحياته، كما كشف أنه قبل دخوله الفن حصل على شهادة دبلوم ودراسات عليا في الترجمة رغم أنّ الناس يعتقدون أنه لا يتقن اللغة الأجنبية بسبب تأثّرهم بالشخصية التي إشتهر بها شاهين ألا وهي" MRلغات".

وبعدها أطلت الممثلة اللبنانية المقيمة في مصر مادلين طبر حيث أتت إلى لبنان من أجل تكريمها ضمن فعاليات إحدى المناسبات الفنية في بيروت وعبّرت عن سعادتها كوْنها ستُكرّم في بلدها الأم، كما أشارت إلى أنها تنتظر الفرصة المناسبة للمشاركة في عمل درامي لبناني وشدّدت على أنها في السابق كانت تهتم فقط بالنص الدرامي أما اليوم فهي تنتظر العرض الإنتاجي الملائم وأوضحت بأنها تتمنى تقديم دور كوميدي لأنّ لديها جانباً كوميدياً في مهاراتها التمثيلية بشهادة الزعيم عادل إمام. وكشفت عن أنها لم تسعى يوماً للحصول على الجنسية المصرية إلا أنها قررت تقديم أوراقها للحصول عليها لأنها تشعر بأنّ مصر بلدها الثاني حيث تقيم فيه منذ ثلاثين عاماً. أيضاً تحدثت طبر خلال لقاءها عن تعرّضها للخيانة من قِبل أزواجها حيث تزوجت مرتين وأتت ردة فعلها حينها بصفع زوجها على وجنته رغم أنها في بداية حديثها أكدت على أنّ زوجها لم يسيء في معاملته لها قائلة "طليقي على راسي من فوق" مردفة أنّ بعض الظروف أدت إلى الطلاق. أما في فقرة الأسئلة السريعة فإعتبرت طبر بأنّ الزعيم عادل إمام يستحق أن يكون رئيس جمهورية الفن العربي، وفي سؤال عن السيدة الفنية الأولى ردت مادلين طبر :"أنا"، وعمّن هو زعيم الدراما أجابت أنه المنتج جمال سنان، وحينما سُئلت عن المخرج الأول عربياً رفضت طبر الإجابة مشيرة إلى أنّ هناك عدداً كبيراً من المخرجين الجُدد الموهوبين.

من ثمّ أطلّت الفنانة ماريتا الحلاني في الحلقة حيث صرّحت بأنّ دخولها مجال الفن في عمر صغير لم يؤثّر سلباً على دراستها وأشارت إلى أهمية مواقع التواصل الإجتماعي راهناً التي تساعد على الإنتشار وإظهار المواهب حيث أنّها أبرزت موهبتها في البداية عبر يوتيوب. وبعد عرض مقتطفات من كليب أغنيتها "أنا خايفة نام"، طلبت مقدّمة البرنامج منى أبو حمزة من ضيفها عباس شاهين إبداء نصيحة إلى ماريتا فقال:"لازم تعمل شي جديد لأن الكليب بيشبه غير أعمال"، ما إستفز ماريتا وقالت:"هلأ إنتوا جايين تهاجموني هون؟!" فإستدرك عباس الأمر سريعاً ليوضّح بأنه لم يقصد الإساءة لها إنما أراد القول بأنه يجب أن يكون لدى ماريتا هوية فنية خاصة لأنها ما زالت صغيرة وأشاد بموهبتها وصوتها ونوعية العمل في الكليب الآنف ذكره.
وعلى طريقة "خدوا أسراركن من صغاركن"، وجّهت أبو حمزة بعض الأسئلة إلى ماريتا في فقرة الأسئلة السريعة عنوانها "عاصي/كوليت"، فكشفت ماريتا إلى أنّها تشبه والدها بالأطباع إلا أنها تشبه والدتها بالشكل، وقالت أنّ كوليت أكثر رومانسية من زوجها الفنان عاصي الحلاني لكن والدتها عصبية أكثر من عاصي.

وفي الحلقة عيْنها، تمّت إستضافة الفنان جورج نعمة الذي تحدث عن أعماله الفنية الجديدة وزواجه مؤخراً، كما أطل الملحن جهاد حدشيتي الذي كشف عن كواليس تعاونه مؤخراً مع ريس الأغنية اللبنانية ملحم زين بأغنية تحمل إسم "أنا مش مجرم" هدفها التوعية من الإدمان على المخدرات. وختام اللقاء كان مع الممثلة باتريسيا نمور للحديث عن مسرحيتها الجديدة " شخطة شخطتين" حيث صرحت بأنها قامت بتغيير مظهرها الخارجي ليصبح أكثر غرابة من أجل هذه المسرحية، أيضاً أشارت إلى أنها قررت تقديم هذا العمل بعدما شعرت بأن الجمهور اللبناني أصبح مُهيّئاً لطرح موضوع المسرحية الذي يعكس حالة المرأة التي ترغب بالإنجاب بعد منتصف الثلاثينات من عمرها مشيرة إلى أنّها ترفض فكرة تحديد السن لمشاهدة هذا العرض إلا أنّ الأمن العام اللبناني إرتأى ذلك لمن هم فوق الثمانية عشر.
وإختتم الفنان جورج نعمة حلقة "حديث البلد" عبر ميدلي غنائية.