قصي خولي في إعترافات مُحنَّكة بين الفن، الحب والزواج عبر "مجموعة إنسان"!

15:39
21-05-2019
أميرة عباس
قصي خولي في إعترافات مُحنَّكة بين الفن، الحب والزواج عبر "مجموعة إنسان"!

أطلّ الممثل السوري قصي خولي عبر حلقة أمس من برنامج "مجموعة إنسان" الذي يُقدّمه الإعلامي علي العلياني عبر شاشة MBC حيث أدلى بالعديد من التصريحات منتقياً أجوبته بحِنكة.

إستُهلَّت الحلقة بكلمة ترحيبيّة بين الضيف ومستضيفه حيث قال العلياني أنّ الحلقة مختلفة لأنّ الضيف مميّز، ونوّه بأنّ الجمهور يُطالب منذ أكثر من عاميْن بإستضافة الخولي الذي توجّه بالشكر للعلياني ووصفه بكلمات راقية، ليُفتتَح بعدها الحوار التلفزيوني بين سؤالٍ وجواب ضمن "دردشة" حول جميع النواحي الفنية والشخصية في حياة قصي الذي عوّدنا أن يختار إطلالاته الإعلامية بعناية.

بالرغم من مرور أكثر من عشرين عاماً على مسيرته الفنية وتعوّده على الكاميرا إلّا أنّ خولي لم يتوانَ عن الإعتراف بما أنّ الكاميرا "دائماً تُوَتِّر" بحسب تعبيره، لكن هذا التوتّر لم يمنع الضيف عن الإجابة بكل ثقة على أسئلة العلياني، ومن أبرز التصريحات التي أدلى بها نذكر ما سُئل عنه حول العمل الأنجح بين "خمسة ونص" و"الهيبة الحصاد"، فإعتبر خولي أنّ القاعدة الجماهيرية هي الحَكَم للرد على هذا السؤال خاصة مع الأهمية التي تكمن في دور "الفانز" ومواقع العالم الإفتراضي (سوشيال ميديا) التي باتت كالسلاح الذي يتسلّح به الفنان، وهنا وجّه الضيف تحية ليس فقط لفانز "قصي خولي" إنما أيضاً لمعجبي ومتابعي كل من زملائه تيم حسن، سيرين عبد النور ونادين نسيب نجيم. وهنا نشير إلى أنّ قصي دوماً ما يحرص على تقديم الإحترام والتقدير لجمهوره.

كما طرح العلياني على ضيفه سؤالاً مفاده عن الأقوى فنياً بين سلافة معمار ونادين نسيب نجيم، فردّ قصي بإجابة منطقية للقول بأنّ سلافة تشبهه فنياً لأنّهما ينتميان إلى ذات المدرسة الفنية فيما تنحدر نادين من مدرسة أخرى مختلفة تماماً لكن إستطاع أن يُقدّم معها عملاً ناجحاً وهو راضياً عنه. أيضاً سُئل قصي عمّا لو كان رفض العمل مع زميله الممثل مكسيم خليل فقال:"نحن إجتمعنا في أعمال سابقة وحتّى لو إختلفنا في بعض الآراء إلّا انّ لا أحد منّا يقطع من رزق الآخر في حال عُرض علينا عملاً مشتركاً".

من ناحية أخرى، إستعاد خولي بعض الذكريات الخاصة بالمرحلة الأكاديمية من حياته، فوصف السنوات الأربع التي قضاها في معهد الفنون الجميلة بأنّها أجمل سنوات حياته على الإطلاق لأنها تُشكّل ثمرة ما تعلّمه ولم ينسى ذكر أسماء زملائه وأستاذه – الأستاذ الجامعي والممثل القدير غسان مسعود - ووجّه له تحية قائلاً:"أستاذ غسان له فضل كبير عليّي وعلى زملاء كبار كقامة عربية نفتخر بها". وهنا سرد قصي تفاصيل موقف تعرّض له حينما إقترح مسعود عليه تأدية دور "هامليت" في مسرح الجامعة، وقام مسعود بإستفزاز قصي بطريقة غير مباشرة كي يوصله إلى ذروة معيّنة تخدم تجسيده لهذه الشخصية.

في مقلب آخر، كشف قصي خلال اللقاء بأنّه هو مَن إختار إسم "غمار" في مسلسل "خمسة ونص" (تأليف إيمان سعيد، إخراج فيليب أسمر وإنتاج الصبّاح إخوان)، وذلك لأنّه إسم إبن شقيقته ووصفه بكلمات رقيقة جداً. وعن أعماله التمثيلية، إعتبر أنّ مسلسل "الخديوي" شكّل محطة فاصلة في مسيرته.

إلى جانب ذلك، صرّح خولي خلال الحلقة بأنّه حصل على الجنسية الأميركية، وعن صفاته الشخصية قال:"أنا هادئ جداً وعصبي جداً لكن لا أنفعل سريعاً وبعدما أغضب أشعر بالندم لأنني أحب الآخرين ولستُ من الأشخاص الذين يؤذون الغير". وعن رأيه في الحب قال قصي:"الحب شيء أساسي في الحياة وأحببتُ من أجل الإرتباط أكثر من مرة"، وإستكمل بالقول أنّه حنون وصعب المراس وهو دقيق في إختياراته.

أما عمّا لو كان بالفعل متزوّجاً في السر، فأتى جوابه مبهماً ليقول:"لِنفترض أنّ هذا صحيح أو قد يكون العكس، حينما أودّ الإعلان عن ذلك فسوف أصرّح عن هذه الخطوة".

في الختام نشير إلى أنّ روّاد مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلوا بشكل كبير مع هذه الحلقة من برنامج "مجموعة إنسان" الذي يُعرض يومياً خلال الموسم الرمضاني.