فارس كرم لأغاني أغاني:"أنا مع الثورة ولبنان محكوم من سياسيّين حراميّي"!

18:41
16-01-2020
فارس كرم لأغاني أغاني:"أنا مع الثورة ولبنان محكوم من سياسيّين حراميّي"!

أحيا النجم اللبناني فارس كرم حفلاً غنائياً في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات مهرجان الرياض للعود - شتاء الرياض الذي تنظّمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وذلك داخل مركز الملك فهد الثقافي بعد تأجيله وإنتقاله من منطقة "الرياض بوليفارد- مسرح أبو بكر سالم" بسبب الأحوال الجويّة. وهناك رافقت كاميرا أغاني نيوزروم والزميل فراس حليمة كواليس هذا الحفل، فماذا صرّح كرم لأغاني أغاني؟!

عبّر كَرَم عن مدى سعادته بلقاء الجمهور السعودي في المملكة بالرغم من قلقه بسبب إحياء حفل للمرّة الأولى هناك، وقال أنه تفاجأ بتفاعل الناس بشكل كبير مع لون الدبكة حتى أنّه كان لا ينوي تقديم أغنيتيْ "التنورة" و"نسونجي" ضمن ربرتوار حفله لِما تحمله معاني هذه الأعمال الغنائية من خصوصية، لكن تفاعُل السعوديّين مع فارس ومطالبهم بتقديمها جعله يُبدِّل رأيه ويُقدّم هذه الأغنيات خلال فعاليات الحفل، أضاف بالقول:"شعرتُ بالفرحة في السعودية وزاد على نجاحي نجاح".

من جهة أخرى، أبدى كرم رأيه في الوضع الراهن داخل لبنان مؤكّداً على أنّه متضامناً مع المظلومين في وطنه الأم لأنّ "لبنان محكوم من سياسيّين حراميّين"، بحسب تعبيره، وأضاف "أنا مع الثورة ومع كل إنسان مظلوم، فقير ومحتاج، وأتمنى لو كنتُ أملك مالاً فائضاً كي أساعد الجميع"، ولم يتوانَ فارس عن القول بأنّه يمتلك حساباً مصرفياً إلّا أنّه لا يستطيع التصرّف به أي حاله حال جميع المواطنين. وما يحصل في لبنان منذ إندلاع الثورة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر، جعله يُقرّر إلغاء بعض حفلاته في الوقت الذي أحيا فيه نجوم آخرين حفلاتهم. وأكّد على أنّ الفنان الذي يُريد التبرّع بأجر حفله يجب أن يقوم بفعل الخير بعيداً عن عيون الجمهور والإعلام.

في مقلب آخر، سأل حليمة النجم فارس كرم عن رأيه في حادثة السرقة التي تعرّض لها منزل النجمة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها د. فادي الهاشم، فصرّح كرم بالقول:"إنّه حادث مؤلم بالفعل لنانسي وعائلتها"، وعمّا لو كان قلقاً حيال تعرّض الفنانين لِمثل تلك السرقات علّق فارس:"هناك ناس جائعة ومحتاجة... الله لا يجرّبنا بس الله الحامي".

كما سُئِل فارس عن طلاق النجمة السورية أصالة نصري والمخرج طارق العريان، فعقّب قائلاً:"أصّولة حبيبة قلبي وإخت رجال وكل إنسان يمر بمحنة لكنه لاحقاً يكتشف أنها ليست صعبة مثلما يعتقد".
في ذات السياق مازحه حليمة بتوجيه سؤال عمّا لو كان جميع الرجال يخونون شريكاتهم، فأكّد كرم على أنّه "وفيّاً للوفي".

نفيد بالذكر أنّ فارس إنتهى مؤخّراً من تحضيرات ألبوماً غنائياً جديداً إلّا أنّه ينتظر الوقت المُلائم لطرحه، بحسب ما صرّح لأغاني أغاني.