عادل كرم:"الأوسكار حلم وترشيح القضية 23 إنجازاً أوْصل لبنان للعالمية"

7:00
09-03-2018
عادل كرم:"الأوسكار حلم وترشيح القضية 23 إنجازاً أوْصل لبنان للعالمية"

أطلّ الممثل عادل كرم بالأمس ضمن حلقة جديدة من برنامج حديث البلد الذي تقدّمه الإعلامية منى أبو حمزة مساء كل خميس عبر شاشة أم تي في.

خلال لقائِه، تحدّث كرم عن مشاركته في مهرجان الأوسكار العالمي عبر فيلم القضية رقم 23 فوصف كرم هذه التجربة بمثابة حلم وقال:"هيدا حلم وبعدني مش مصدّق". وإستكمل قائلاً:"الأوسكار هو أسمى مرتبة ممكن الوصول لها في السينما".

وبالحديث عن هذه التجربة الأولى من نوعها في السينما اللبنانية، أوْضح عادل كيفية وصول الفيلم المذكور إلى هذه الجائزة العالمية عبر إعتماد آلية معينة لترشيحه بين عددٍ كبير من الأفلام المرشّحة حول مختلف دول العالم، وعلّق على عدم فوْز هذا العمل بالجائزة الأولى عن فئة أفضل فيلم أجنبي فإعتبر كرم أنّ ذلك سببه التوزيع السينمائي للفيلم حيث تنافس الفيلم اللبناني مع أفلام أجنبية لديها صناعة سينمائية وتُجيد توزيعه حول العالم على عكس السينما اللبنانية التي لا يُدرك صنّاعها كيفية العمل على التوزيع السينمائي بهذا الحجم.
كما أضاف عادل ليؤكّد بأنّ جميع الأفراد من فريق عمل فيلم القضية 23 إجتهدوا كي يصل هذا الفيلم إلى العالمية. وقال متحسّراً :"وصلت اللقمة للتم"، بمعنى أنّ نسبة الفوْز بالجائزة الأولى كانت قريبة جداً إلا أنّه لم ينالها ورغم ذلك أشار كرم إلى مدى النجاح الذي حقّقه هذا الفيلم في أوروبا وأميركا لذا لقد وصل لبنان للعالمية، بحسب تصريحه.
وفي هذا السياق قدّم كرم الشُكر للدولة اللبنانية والوزراء المسؤولين الذين دعموه بعد ترشيح هذا الفيلم للأوسكار.

من ناحية أخرى، تحدّث الضيف عن أولى تجاربه في السينما المصرية عبر مشاركته في فيلم "تراب الماس"، وصرّح بأنه سيقدّم دوره باللهجة المصرية ليجسد دور شاب يُدعى هاني بلجاس. وكشف أنه في بادئ الأمر وجد صعوبة في الحديث باللهجة المصرية إلا أنّ المخرج مروان حامد ساعده لتخطي هذه المسألة.

وبعدها تمّ إستضافة شقيق عادل - المنتج طارق كرم - ضمن فقرة "أقرب الناس" خلال الحلقة الذي كشف بعض الأسرار عن حياة عادل فقال أنّه يحب النوم كثيراً، ولم يعيش قصة حب منذ العام 2013.

أيضاً تحدّث عادل عن تجربته مع شركة Netflix كوْنه أول فنان عربي يُوقّع عقداً مع هذه الشركة، فصرّح بأنّ برنامجه الكوميدي على منصة Netflix تحت عنوان Adel Karam live from Beirut يلقى نجاحاً كبيراً، وإستذكر بعض المواقف التي حصلت معه خلال تواجده في لوس انجلوس حينما إستوقفه بعض الأفراد الأجانب الذين يشاهدون برنامجه عبر قناة يوتيوب الخاصة بالمنصّة المذكورة ويُبدون له إعجابهم بأدائه.
وطلبت أبو حمزة من ضيفها الإتصال بشخص عزيز على قلبه مباشرة على الهواء، فإتصل عادل بالمخرج زياد دويري.

في سياق آخر، إستضافت أبو حمزة في هذه الحلقة ضيوفاً آخرين من شخصيات سياسية وإجتماعية ومنهم مقدّمة البرامج كارلا حداد التي كشفت عن تحضيرها لبرنامج جديد عبر شاشة أم تي في وهو من نوع برامج المنوّعات. كما تمّ عرض الإعلان الخاص بحملة السلامة المرورية الذي تمّ إختيار كارلا وجهاً إعلانياً له.

talk of d8635