استمرار فعاليات منتدى الإعلام العربي للعام 2023 لليوم الثاني على التوالي… ولبنان يكمل تحقيق إنجازاته

14:21
27-09-2023

انطلقت أمس فعاليات الدورة 21 لمنتدى الإعلام العربي في دولة الإمارات بعنوان ”مستقبل الإعلام العربي”، وتحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والنائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، ليستمر على مدار يومين 26-27 سبتمبر/أيلول الجاري في مدينة جميرا في دبي.

وتعد هذه الدورة من أكبر دورات المنتدى في المنطقة العربية والشرق الأوسط في 20 عاماً الماضية، وقد ضمّت أكثر من 75 جلسة بمشاركة ما يزيد على 130 متحدثاً وتمثيل أكثر من 160 مؤسسة إعلامية بحضور أكثر من 3000 شخصية من المسؤولين وصُنّاع القرار والمفكرين وكبار الكُتّاب ورموز وقيادات العمل الإعلامي وممثلي المؤسّسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية وصُنّاع المحتوى والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي من 16 دولة من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
وفي تفاصيل البرنامج، جاءت أجندة منتدى الإعلام العربي حافلة بمواضيع تناقش مستقبل الإعلام والتحديات التي يواجهها، وتأثير التقنيات الحديثة في ظل البيئة الرقمية والذكاء الاصطناعي الذي يبني صورة جديدة مختلفة كلياً عمّا كان الإعلام عليه سابقاً، إضافة إلى المقومات اللازمة للنهوض بتنافسية وقدرات هذا الميدان بما يشمل توحيد الرؤى والاستفادة من التقنيات، بهدف تعزيز رسالته وأثره الإيجابي في بناء المجتمعات العربية ومساندة طموحاتها التنموية.
وعلى مسرح موانئ دبي، أدار الإعلامي اللبناني محمد قيس الجلسة، في خطوة لبنانية لافتة، مع الاعلامية نادية الزعبي. وقد نشر قيس صورة الإعلان عن المنتدى على الستوري على حسابه الخاص متوجهًا للمتابعين بالقول: "سأختار بعض من أسئلتكم لأطرحها في الجلسة ضمن المنتدى الإعلامي العربي".
وشهدت دورة هذا العام لأول مرة ”الخلوة الإعلامية للشباب” الحصرية لطلاب وطالبات الإعلام والتي استمرت ليوم واحد ، للحثّ على دور ومشاركة الشباب في كل القطاعات الحيوية والتنموية في الدولة لاكتشاف المواهب والتدريب على صنع محتوى إعلامي تنافسي بمعايير عالمية
إضافة إلى ذلك شهد منتدى الإعلام العربي حفلاً خاصاً لتكريم الفائزين 2023، بجوائز الإعلام العربي نادي دبي للصحافة تحت شعار "مستقبل الإعلام العربي" وضمن 14 فئة، تمّ فيهم تكريم الأعمال الفائزة في فئاتها المطبوعة والمرئية والرقمية، والشخصيتين الفائزتين في فئتي ”أفضل كاتب عمود” و”شخصية العام الإعلامية”.
وفي سياق الإنجازات اللبنانية، فاز برنامج “أحمر بالخطّ العريض” الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني، مالك مكتبي، عبر شاشة LBCI بجائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل برنامج اجتماعيّ. وعلى مدى 16 موسمًا، حقق البرنامج نجاحًا كبيرًا، باعتماده على سرد القصص على لسان أصحابها.
من جهة أخرى، استضاف الإعلامي رودولف هلال، في المنتدى، الممثل قصي خولي والممثلة ماغي بو غصن والممثلة ياسمين صبري والمنتج جمال سنان في جلسة عقدت البارحة بعنوان "هل سيغير الذكاء الإصطناعي مجرى الدراما العربية؟"
وبالتزامن مع فعالياته، يتفاعل رواد الانترنت مع كل الأخبار المتعلقة بمنتدى الإعلام العربي حتى تصدر وسمه قائمة الترند عبر تطبيق اكس.

المصدر: info3

https://info3.com/?news=133035&text=short&lang=5