تتويج ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024

تتويج ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024

اقتنصت ندى كوسا لقب ملكة جمال لبنان 2024، من 15 متسابقة بحفل كبير تحت شعار "تمكين المرأة" الذي أقيم قبل قليل، في واجهة بيروت البحرية عبر شاشة الـ LBCI بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والمجتمع، فيما جاءت وصيفة أولى سارة لينا بو جودة وصيفة ثانية غاييل باليان، أما الوصيفة الثالثة ميليسا قزح، والرابعة سيبال بو شعيا.

الحفل الفني الكبير، أقيم برعاية وزارة السياحة اللبنانية، وتنظيم إشراف المنتجة رولا سعد. 

في التفاصيل، قدمت حفل ملكة جمال لبنان 2024 الإعلاميّة والممثلة إيميه صياح، حيث تألقت بإطلالتين مميزتين من تصميم المصمم اللبناني العالمي طوني ورد التي  خطفت أنظار الحضور والمشاهدين من خلال إطلالتها المميزة.
وقد افتتحت ملكة الإحساس الفنانة إليسا حفل انتخاب ملكة جمال لبنان لعام 2024 بأغنية "أنا بتمايل على البيت".
وقالت إليسا خلال الحفل "الشابة التي ستفوز باللقب ستمثّل بلدها أفضل تمثيل"، معتبرة أن "كل امرأة يجب أن تبحث عن قوتها في نفسها من خلال الايمان بنفسها".
ورأت اليسا أن "الايمان سر الاستمرار في الحياة وهذا ما يدفع المرأة للوصول، وعندما تصل يجب أن ترفع معها نساء بلدها وأن تمثل بلدها أفضل تمثيل".

وقد إرتدت المتسابقات ومقدمة الحفل إيميه صياح من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي طوني ورد، حيث طلت المتسابقات بلوكين من لمسته، الأولى هي عبارة عن فساتين تم تصميمه وتنفيذه خصيصاً للسهرة الجمالية، أما اللوك الثاني فهو من مجموعة ربيع صيف 2024.
ومن الناحية الجمالية، تولى خبير التجميل بسام فتوح، إطلالات المتسابقات الجمالية، وهي ليست المرة الأولى التي يحضر فيها فتوح مع مسابقة "ملكة جمال لبنان" بل سبق وتعاونا في السنوات السابقة، حيث إعتمد على الألوان الترابية وتدرجاتها.

والجدير ذكره، أن الجميلات الـ15 خضعن لتقييم لجنة الحكم المؤلفة من الممثلة رزان جمال، مصمّمة الديكور الداخلي اللبنانية ديانا غندور، عارضة الأزياء اللبنانية نور عريضة، ملكة جمال الكون السابقة للعام 1971 جورجينا رزق ومستشارة رئيس حكومة تصريف الاعمال للشؤون الصحية د. بترا خوري، رئيسة نادي الراسينغ باولا فرعون رزق، الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد وصاحبة سلسلة مطاعم إم شريف، ميراي حايك.

بعد تأهلهن الى مرحلة الـTOP 8، تمكنت 5 شابات من التأهل الى المرحلة النهائية خلال حفل ملكة جمال لبنان 2024.
وتأهلت كل من: غاييل باليان، سارة لينا بو جودة، ندى كوسا، سيبال بو شعيا وميليسا قزح إلى المرحلة النهائية TOP 5 .
وفي نهاية الحفل، توجت الملكة السابقة ياسمينا زينون خليفتها ندى كوسا التاج الملكي، وبالتالي تأهلت المتوجة بلقب ملكة جمال لبنان تلقائياً للمنافسة على لقب ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون.

المصدر: Info3

https://info3.com/events/179106/text/highlight/تتويج-ندى-كوسا-ملكة-جمال-لبنان-لعام-2024