The Voice في الحلقة الأخيرة من"الصوت وبس"،عاصي الحلاني يُقبِّل إليسا ويعتزل الفن!

7:00
12-03-2018

إنتهت مرحلة "الصوت وبس" من برنامج The Voice، وقد تمّ عرض الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة ليل السبت الفائت عبر شاشة MBC .

 

في هذه الحلقة، قام المدرّبون الأربعة أي كل من النجوم : إليسا، أحلام، عاصي الحلاني ومحمد حماقي بإختيار آخر المشتركين الذين إنضموا إلى فِرَقِهم.
فإختار فارس الغناء العربي عاصي الحلاني موهبة لبنانية لشاب يُدعى بشار الجواد حيث قدّم اللون الشعبي اللبناني عبر أغنية "غيبي يا شمس" لريّس الأغنية ملحم زين ومع هذا المشترك إكتمل فريق عاصي.

أما النجمة اللبنانية إليسا لقد ضمّت في هذه الحلقة كل من إيلين المصري التي قدّمت أغنية Sweet dreams ، وحسن العطار الذي يُجيد تقديم اللونيْن الشرقي والغربي إذ غنّى للفنان رابح صقر أغنية "قالوا الحب" كما قدّم على طريقة ميدلي مقطعاً من أغنية Lay Me Down.

 

بينما النجمة الإماراتية أحلام فإختارت المواهب التالية: سالي منصور التي غنّت Tough lover، ونيرمين وهبة التي قدّمت أغنية "شعوري ناحيتك" للراحلة وردة الجزائرية وكان ختام الحلقة معها وهي تتمتع بصوت متميز جداً حيث تجمع بين رخامة الصوت والبحّة الرقيقة فإستطاعت تقديم اللون الطربي بإحساسٍ مرهف.

بدوره النجم المصري محمد حماقي ضمّ لفريقه المشتركة لطيفة بو غرّة التي أدت أغنية "غير إنت" برفقة عزفها على آلة الغيتار، وهذه الموهبة كانت الأكثر تميّزاً في الحلقة ليس لناحية الصوت إنّما لأنها قدّمت لوناً جزائرياً قلّما نجده في الساحة الغنائية العربية حيث إختارت هذه المشتركة تأدية أغنية للفنانة الجزائرية سعاد الماسي المعروفة بهذا اللون الغنائي العربي النادر لأنه لوناً خاصاً بالقبائل في الجزائر. كما إختار حماقي المشترِكة لينا قاسم بعد تقديمها أغنية "أنا في إنتظارك"، والمشتركة هالة مالكي التي حَظِيَت بإعجاب جميع المدرّبين حينما أدّت أغنية "على عيني" للراحلة وردة الجزائرية.

ومن أبرز ما حصل خلال سياق الحلقة هو الغزل الذي دار بين النجمتيْن إليسا وأحلام حتى أنّ إليسا جلست في حضن أحلام التي عانقتها بحرارة. أيضاً دار الغزل بين عاصي وإليسا حيث قام الحلاني بتقبيل يد إليسا قائلاً لها:"يقبرني جمالِك وصباحك ومساكِ"!
كما نذكر مقلب إليسا حينما تعمّدت عدم إلقاء تحية السلام على المشتركة هالة مالكي لأنّها قرّرت الإنضمام لفريق حماقي فإعتقدت المشتركة أنّ إليسا غضبت منها لتعود إليسا وتكشف أنها تقوم بمقلب من ثم عانقتها.

أما حينما إزداد التحدّي بين المدرّبين لإقناع المشترك حسن العطار في الإنضمام لفريق كل أحد منهم، مازح الحلاني زملائه قائلاً للمشترك:" أنا مُستعدّاً لإعتزال الفن من أجل التفرّغ لتدريبكَ!".

 

ومع إنتهاء مرحلة "الصوت وبس" من الموسم الرابع لبرنامج The Voice، لا بد من الإشارة إلى أنّ فريق حماقي يُعدّ هو الأكثر تنوعاً في الألوان الموسيقية. وهذا لا يمنع من أنّ باقي الفِرق تضم مواهباً قوية لكن هناك تفاوت بين الأصوات وعلى الأرجح لن يقع المدرّبون في حيرة من أمرهم للإختيار بين أفضل الأصوات.
في المقابل إنّ الحلاني لديه خبرة في كيفيّة تدريب المشتركين لأنّه الأقدم بين النجوم المدرّبين في تجربة هذا البرنامج ولربّما قد يُشكِّل ذلك نقطة إيجابية لصالحه.
علماً أنّ الحلقة التي سوف تُعرض يوم السبت القادم ستكون أولى حلقات المرحلة الثانية، فكيف ستكون المُنافسة في مرحلة المواجهة؟