دريد لحام عبر أحلى ناس:"أصالة أدركت خطأَها، ولا أخاف من الموت وأتمنى أن أرى أمي"!

8:00
09-12-2017
أميرة عباس

إستضافت الإعلامية رابعة الزيات الممثل القدير دريد لحام في حلقة الأمس من برنامج أحلى ناس عبر قناة الجديد. 

إستُقبل النجم السوري القدير بالبخور على أنغام الموسيقى الشرقية، وتعددت المواقف والتصاريح العاطفية والإنسانية والوطنية في هذه الحلقة، وكان ملفتاً التوليفة التي أتت بها الحلقة حيث تمّت إستضافة أطفال ذوي حالات إجتماعية ومرضية خاصة وإستشفّت من تجاربهم بعض الأسئلة التي وُجّهت لضيف الحلقة.
إستهلت محاور الحديث في الحلقة عبر سؤال لحّام عن نصفه اللبناني فعبّر عن مدى حبّه لمشغرة وهي ضيعة والدته، وقد تحدث النجم السوري القدير عن والدته عدة مرات وقال أنّه في صغره لم يكن يشعر بالفقر لأنّه كان يعتبر حنان الأم هو كل شيء في هذه الدنيا، وقدّم أغنية "يامو" بصوته المتأثر بغياب والدته، وفي سؤال مرادف وجهته له مقدمة البرنامج عما لو حزن على الحرب في سوريا أكثر من حزنه على وفاة والدته، إختصر دريد الإجابة بعبارة:"رحم أمي هو وطني الأول وسوريا هي وطني الثاني"، علماً أنّ هذا التصريح مشابهاً لحديث سابق له. كما كرّر لحام عدة مرات خلال الحلقة عبارة "إن شالله كون بالجنة مع أمي وكل أهلي" ويتمنى لقاء والدته، وأكد على أنه لا يخاف الموت لأنه حق على كل الناس.
وإستذكر لحّام المرحلة الجامعية في حياته قبل دخوله الفن فهو تخصص في مجال الكيمياء وكان محاضراً في الجامعة وخلال تلك الفترة تعلّم العزف على عدة آلات موسيقية أواخر الخمسينات قبل أن يمتهن التمثيل.
شارك في الحلقة بعض نجوم The Voice Kids الذين أطلوا عدة مرات لتقديم عدد من الأغنيات، مثل ميدلي بأصواتهم من أغنيات خاصة بضيف الحلقة(يامو وصح النوم)، أيضاً أغنية إعطونا الطفولة، بكتب إسمك يا بلادي وغيرها.
وبالنسبة للأطفال الذين تمت إستضافتهم في الحلقة، الضيفة الأولى كانت الصغيرة ميرنا وهي إبنة شهيد من الجيش اللبناني، الضيف الثاني هو الطفل محمد الذي يعاني من التوحد، الضيف الثالث هو فتى مريضاً بالسرطان قدم للضيف أغنيته الشهيرة يامو، والضيف الرابع والأخير هو الطفل بيار المريض بالسرطان.
وكان واضحاً مدى تعاطف لحّام مع هؤلاء الصغار وقدّم لكل شخص منهم وردة.
كما شارك الفنان جورج خباز في جزء من هذه الحلقة كمفاجأة أعدت للضيف الذي صافح خباز بحفاوة كبيرة وعبّر كل منهما للآخر عن مدى محبته، وأهم ما جاء على لسان القدير دريد لحام لخبّاز نذكر: "جورج خباز فنان شامل أحب فنه لكن عشقته حينما لمست سلوكه الإجتماعي، وأنا أشاهد أعماله لأتعلم منه فأنا رغم عمري أقول أنني ما زلت في الخطوة الأولى." ورد خباز ليقول:"دريد لحام مدرسة كفنان وإنسان ولي الشرف أن أتشبّه به وحلمي أن أُعيده إلى شاشة السينما".
وخلال الحلقة، سُئل لحّام عن مواقفه السياسية فأكّد على أنّ موقفه وطنياً بإمتياز وقال:"أنا موقفي وطني، وأنا ضد الفوضى وضد أغلاط السلطة والفاسدين وليس ضد النظام". وعما صرّح به ذات مرة بأنه دعى النجوم السوريين المعارضين للعودة إلى سوريا أكد مرة جديدة على كلامه قائلاً:" ما زلتُ عند كلامي وأنا مستعداً لإستقبالهم". وهنا سألته رابعة عما لو كان تقبّل إعتذار أصالة منه فرد كالتالي:"أنا نسيت الأمر ولطالما هي إعتذرت فإذن أدركت خطأها" وأردف بالقول:"هي صاحبة صوت جميل".
أيضاً عُرض فيديو قصير للممثلة شكران مرتجى حيث طلبت خلاله من الممثل دريد لحام الإجابة على سؤال عن الدور الذي قد يطلبها فيه لتشارك معه في إحدى أعماله، فأجاب بأنه يعطيها دور المناضلة والمقاوِمة.
فضلاً عن ذلك، تمّ عرض عدة صور لكي يُبدي لحّام تعليقاً عليها، الصورة الأولى للممثل ياسين بقوش فقال لحّام ممازحاً "شاب حلو"، الصورة الثانية للممثل نهاد قلعي فقال متأثراً:"لما راح أخد نصي معو"، الصورة الثالثة للممثل رفيق السبيعي التي علق عليها الضيف "السبيعي إستحق لقب فنان الشعب عن جدارة"، الصورة الرابعة للممثل ناجي جبر المعروف بشخصية أبو عنتر وعلّق عليها لحام بأنّ جبر كان في الواقع خجولاً أي عكس الشخصية التمثيلية التي قدمها، والصورة الأخيرة للممثلة نجاح حفيظ وعلق عليها ممازحاً:"الله يسامحها خسرت نهاد وغوّار وأخدت ياسين".
وبعيداً عن الفن، تحدث الممثل دريد لحام بكل شغف عن زوجته السيدة هالة التي وصفها كالأم الحنون وإعترف أنه خانها بسبب نزوة مرّ بها منذ زمن وهي سامحته على ذلك، وآخر سؤال وجّه له هو عن الإسم الذي يختاره لو كان سيقدّم فيلماً سينمائياً عن حياته، فأجاب بأنه يسميه "إلى والدايْ".
ولم تقف الحلقة عند الأسئلة التقليدية إنما أيضاً شاهدنا "سكتش" تمثيلي وجيز بين الضيف ومقدمة البرنامج مقتبساً من مشهد أغنية "فطوم فطومة"، وأثبت لحّام عبر هذه الدقائق القليلة في المشهد التمثيلي أنه ما زال قادراً على إضحاك الناس بخفة ظلّه وروحه الشبابية المرحة التي لم تشيخ يوماً.
وإختتمت الحلقة عبر أغنية "الطفل والطفولة" بصوت نجوم The Voice Kids.