هل تقع شبكة قنوات الحياة في أزمة حقيقية تصل للقضاء؟!

12:00
16-02-2018
هل تقع شبكة قنوات الحياة في أزمة حقيقية تصل للقضاء؟!

منذ العام المنصرم، يُحكى عن أزمة مالية كبيرة تعترض شبكة قنوات الحياة المصرية وهذا حال عدداً من الوسائل الإعلامية لكن تبدو أنّ أزمة قناة الحياة اليوم تتفاقم أكثر.

ففي بداية هذا الأسبوع، أطلقت المحكمة الإقتصادية المصرية حكماً يقضي بتوقيع الحجر التنفيذي على كافة العلامات التجارية الخاصة بشركة سيجما للإعلام أي "شبكة قنوات تلفزيون الحياة"، وقُدِّم تنبيهاً لكافة الأشخاص والشركات والهيئات والقنوات الفضائية سواء داخل مصر أو خارجها بأنه بناءً على هذا الحجر فقد تم وقف أي تعامل مع جميع العلامات التجارية للحياة تمهيداً لإتمام إجراءات البيع الجبري لهذه العلامات لإقتضاء الديْن المقضي به بأحكام التحكيم النهائية الصادرة من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي ضد مالك شبكة "قنوات الحياة".

وذلك في مقابل أخبار أخرى تشير إلى أنّه قد يتم التوصّل إلى حل ودّي لدفع مستحقات القناة لبعض الجهات دون اللجوء إلى القضاء.

ونفيد بالذكر أنّه خلال صيف العام المنصرم، أُعلن عن أزمة إعترضت موظفي الشبكة التلفزيونية المذكورة بسبب عدم دفع أجورهم كما واجهت المحطة مشكلة أخرى حينما أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي أنها أوقفت جميع الخدمات المُقدّمة لمجموعة قنوات الحياة، بما فيها كهرباء البث المباشر.

وحاولنا الإتصال بالإعلامية د. هلا سرحان، رئيسة شبكة الحياة، إلّا أنّ هاتفها مغلقاً ما يزيد الشكوك حول حقيقة أزمة المحطة المذكورة.