منى أبو حمزة وَجَّهت دعوة لهذا الممثل من أجل تقديم برنامج حديث البلد!

7:00
02-03-2018
منى أبو حمزة وَجَّهت دعوة لهذا الممثل من أجل تقديم برنامج حديث البلد!

تمّ عرض حلقة جديدة من برنامج حديث البلد من تقديم الإعلامية منى أبو حمزة عبر شاشة أم تي في، وضيوف هذه الحلقة هم: نقيب الصحافيين اللبنانيين عوني الكعكي، الممثل معتصم النهار، مقدّميْ البرامج والممثليْن جوزيف حويّك ورولا بقسماتي، المخرج جيرار أفيديسيان والفنانة ريم الشريف. ورغم أنّ الممثلة ندى بو فرحات كان من المفترض أن تطل في هذا اللقاء إلا أنها إعتذرت عن الحضور دون تبيان الأسباب.

إستضافت أبو حمزة في بداية الحلقة نقيب الصحافة اللبنانية عوني الكعكي الذي تطرّق في حديثه لأزمة الصحافة الورقية وأُشير خلال اللقاء عن التجديد لتولّيه هذا المنصب النقابي بالتزكية والإجماع.

بعدها أطل الممثل السوري معتصم النهار الذي عرفه الجمهور العربي عبر عدة أعمال درامية خلال العشر سنوات الأخيرة نذكر منها مؤخراً: باب الحارة، العراب، خاتون وغيرها. وقد صرّح معتصم بأنّ وسامته ساعدته في بداية حياته الفنية إذ أنّ الشكل الوسيم هو شرط مطلوب في البداية لكن يجب عدم الإعتماد عليه دون الموهبة وهذا ما دفعه للإجتهاد لتحقيق نجوميته بفضل موهبته في التمثيل. وبعدما شبّهته أبو حمزة بنجوم الدراما التركية، وافقها معتصم الرأي وأكّد لها أنّ الناس بالفعل يشبّهونه بالممثل التركي Onur Tuna وإستذكر بعض المواقف الطريفة التي تحصل معه بسبب هذا الشبه. أما عن الممثلة التي يود التعاون معها فصرّح بأنه يتمنى التعاون مع الممثلة ميساء المغربي.

من ثمّ كان اللقاء مع مقدّميْ البرامج والممثليْن جوزيف حويّك ورولا بقسماتي للحديث عن دوريْهما في مسلسل "أصحاب 3" الذي يُعرض عبر شاشة أم تي في راهناً، وكشف حويّك أنه تلقّى تماريناً تدريبية في التمثيل قبل خوض هذه التجربة كما عبّر عن مدى إنزعاجه أحياناً من الشر في الدور التمثيلي الذي يقدمه في المسلسل الآنف ذكره. أما بقسماتي فكشفت أنها ستخوض أول تجربة لها في المسرح حيث تقدّم دور البطولة مع الممثل ميشال أبو سليمان في مسرحية بعنوان "60 سنة و70 يوم" من تأليف وإخراج غبريال يمّين.

وفي فقرة الأسئلة السريعة الموجّهة لهما، طلبت الإعلامية منى أبو حمزة من ضيفها الممثل معتصم النهار أن يجلس مكانها ويحاور رولا وجوزيف، وهذا ما حصل بالفعل مباشرة على الهواء، وكان محور هذه الفقرة تحت عنوان "تقديم أو تمثيل".

لكن عادت أبو حمزة إلى أدراجها من أجل محاورة ضيفها التالي ألا وهو المخرج جيرار أفيديسيان الذي يتولى مهمة كتابة وإخراج مسرحية "أسرار فيكتوريا" من بطولة الممثلة ندى بو فرحات، وأوضح المخرج أنّه كان من المفترض حضور بو فرحات في هذا اللقاء لكن ثمّة أمر ما حصل معها وهي في سبيلها إلى الأستديو. فتحدث عن المسرحية المذكورة واصفاً ندى بعبارة "الممثلة الوحشة المجنونة"، وصرّح بأنّ هذا العمل هو مقتبس من قصة حقيقيّة لرجل متحوّل جنسياً لإمرأة تدعى فيكتوريا عُرفت في لبنان خلال السبعينات لكن اليوم مصيرها مجهول فناشد جميع من يعرف مكان فيكتوريا راهناً بإعلامه عبر التواصل مع مسرح المدينة.

وإختُتِمت الحلقة مع الفنانة ريم الشريف التي تحدثت عن أعمالها الأخيرة وغنّت باللغة التركية من ثمّ أدت مقطعاً غنائياً من قصيدة الأطلال "أعطني حريتي" لكوكب الشرق أم كلثوم.