في أولى حلقات المواجهة من The Voice، إنسحاب أحلام وبكاء إليسا!

7:00
19-03-2018
في أولى حلقات المواجهة من The Voice، إنسحاب أحلام وبكاء إليسا!

إنطلقت الجولة الأولى من مرحلة المواجهة بين المشتركين في برنامج The Voice بموسمه الرابع يوم السبت الفائت عبر شاشة MBC.

وخلال هذه الجولة إستمعنا إلى عدّة مواجهات غنائية من كل فريق من الفِرَق الأربعة الخاصة بالنجوم المدرّبين :إليسا، أحلام، عاصي الحلاني ومحمد حماقي. فلنحصرت المنافسة بين مشتركي الفريق الواحد على الحلبة قبل أن ننتقل في الحلقات القادمة إلى مرحلة العروض المباشرة فتصبح المنافسة بين الِفرق الأربع الخاصة بكل مدرّب.

البداية في حلقة هذا الأسبوع كانت مع النجم المصري محمد حماقي حيث إنقسمت المنافسة إلى مواجهتيْن الأولى مع أغنية الديفا سميرة سعيد "قال جاني بعد يومين" بين المشتركة هالة مالكي وزميلتها شيماء عبد العزيز والأخيرة هي من أكثر المشتركات التي لاقت رواجاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي في أول إطلالة لها حينما قدّم لها حماقي خاتم خطوبة على سبيل المزاح من أجل إقناعها بالإنضمام إلى فريقه.بعد منافستهما إختار حماقي المشتركة شيماء عبد العزيز إلا أنّ إليسا فاجأت المشتركة الأخرى هالة مالكي حيث قامت بإختطافها، والمقصود بالإختطاف هي أنّها وسيلة يُمكن لأي نجم مدرّب إستخدامها بالضغط على الزُرار ليضم إلى فريقه مشتركاً من الفريق الآخر حينما لا يختاره مدرّبه للإنتقال إلى المرحلة القادمة على أن يبقى هذا المشترك في خطر إن عاد هذا المدرّب لإختطاف مشترك آخر في المواجهة الغنائية التالية لمشتركين آخرين.

والمواجهة الثانية في فريق حماقي تمثّلت بمنافسة كل من عصام سرحان وأحمد الحافظ عبر موال وأغنية من نوع القدود الحلبية، فأتى قرار حماقي لصالح عصام.

أما النجمة إليسا فإنحصرت المواجهات في فريقها خلال هذه الحلقة بمواجهة واحدة فقط بين المشترك مروان فقيه وزميله خالد حلمي بتأديتهما لأغنية "ما أروعك" لصاحبها بلبل الخليج نبيل شعيل، ولم تستطِع إليسا إتخاذ قرار الإختيار بينهما فبكت وأذرفت دموعاً إلا أنّ فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني قام بإحتضانها لمراضاتها، وجاء قرار إليسا لصالح خالد.

بينما فريق عاصي فقد إنقسم في هذه الحلقة إلى مواجهتيْن، الأولى كانت باللون الغربي مع أغنية  Human التي قدّمها على طريقة الديو الغنائي كل من المشتركة ماريز فرزلي والمشترك أنس الفحاصة. وكان أفضل ديو خلال الحلقة من ناحية مدى الإنسجام بينهما. وبعد أن أعلن الحلاني عن إختياره ماريز، ظهر مدى حزنه وتأثّره عندما رأى دموع المشترك الآخر الذي خرج من المنافسة !

والمواجهة الثانية في فريق عاصي كانت بين المشترك عبّود أغوب ويوسف سلطان مع أغنية "بالغرام" للنجم وائل كفوري التي قدّمها يوسف بنسختها التركية الأصلية للفنان إبراهيم تاتلس، فكان هذا المزيج بين اللونيْن مميزاً جداً. وقبل أن يُعلِن عاصي عن قراره، أعلنت أحلام عن إنسحابها من البرنامج ممازحةً من أجل التعبير عن مدى صعوبة الموقف في الإختيار بين المنافسين إلا أنّ الحلاني حسم قراره وإختار سلطان، لكن لم يخرج عبّود من المنافسة لأنه حظِي بفرصة "إختطافه" من قِبل إليسا وحماقي فإختار الإنضمام لفريق حماقي.

والمواجهة الأخيرة في هذه الحلقة كانت بين المشتركة نيرمين وهبة والمشترك فيصل الأنصاري من فريق أحلام وقد قدّما معاً ديو "أعترف" للبرنس ماجد المهندس والفنانة آمال ماهر . وقرّرت أحلام إنتقال فيصل معها لمرحلة العروض المباشرة إنما عاصي فقد أبى خروج نيرمين من المنافسة وإختطفها في الثواني الأخيرة. 

مع الإشارة إلى أنّ السبت القادم ستكون ثاني حلقات مرحلة المواجهة حيث سيتنافس خلالها باقي المشتركين من فريق كل مدرّب .