صنّاع أغنية "أخدت القرار" عبر "سنة ورا سنا":"وائل كفوري دقيق في عمله ولا مجال للفشل"!

7:00
25-06-2018
صنّاع أغنية "أخدت القرار" عبر "سنة ورا سنا":"وائل كفوري دقيق في عمله ولا مجال للفشل"!

طرح ملك الرومانسية وائل كفوري خلال الأيام الماضية أغنية "أخدت القرار"، ومنذ إطلاقها حقّقت أصداءاً إيجابية رائعة ونسبة مشاهدة عالية عبر القناة الرسمية لكفوري على موقع يوتيوب حيث وصلت إلى أكثر من نصف مليون مشاهدة، وفي هذا الإطار إستضافت الإعلامية سنا نصر ضمن برنامج "سنة ورا سنا" عبر أثير إذاعة أغاني أغاني صنّاع هذه الأغنية أي الشاعر منير بو عساف لناحية الكلمات الغنائية والملحّن والموزّع ملحم أبو شديد لناحية التلحين والتوزيع الموسيقي.

 

في بداية المقابلة، تَلَت نصر كلمات الأغنية على طريقتها الخاصة مشيرةً إلى مدى عمق وإحساس بو عساف خاصة في المقطع الأخير من الأغنية حين كتب: "اللي باعوا حب الغالي/ خسروني من ايديْهن/ زعلي منو عحالي/ واللّه زعلان عليهم/....".

بدوره ردّ الشاعر منير بو عساف على حديث سنا قائلاً: "عيّشتيني الحالة، فعلاً كتير قوية الأغنية هلق عم بعرف شو عامل"، أضاف:"اللي بيِطبخ الطبخة مش متل اللي عم بيدوق"، بمعنى أنّ صنّاع الأغنية حينما يسمعونها يكون شعورهم مُغاير عن الجمهور المُتلقّي لهذا العمل.

 

من ناحية أخرى، أشارت سنا إلى اللقاءات المتواصلة التي تجمع بين منير بو عساف ووائل كفوري الذي بين الحين والآخر يلفت انتباه بو عساف حول مواضيع أو أمور وقضايا حياتية يعيشها معظمنا ليكتب عنها الأخير، وهنا نفى بو عساف كل الشائعات التي تطال علاقة وائل بزوجته خاصةً بعد أغنية "أخدت القرار" التي إعتقد البعض أنّها مُوجّهة لها فردّ بو عساف:"أنا أتحمّل مسؤولية كلمات الأغنية كاملة".

 

أمّا عن التحضيرات الخاصة بألبوم كفوري، لقد إكتفى بو عسّاف بالقول أنّه في صدد تحضير دائم لأغنيات جديدة، وأشار إلى أنّ العمل الغنائي مع وائل يتطلّب عنصر مفاجأة وتجدُّد لكن ضمن خط معيّن تعوّد عليه الجمهور وهو من نوع الدرامي الرومانسي. كما قال بو عسّاف ممازحاً:"مع وائل في خياطة ما في Prêt-à-Porter ولا مجال للفشل خاصة بعد تعاون لمدّة خمسة عشر سنة تكلّلت بالنجاح بين كفوري و بو عساف".

 

إنتقالاً للملحّن والموزّع الموسيقي ملحم أبو شديد الذي كان أيضاً ضيفاً في الحلقة، وصفته سنا بعبارة "الدكتور" ليرّد قائلاً أنّه سيبقى في المدرسة كي يتعلّم ما هو جديد يومياً، أضاف أبو شديد ليقول أنّ هذا أقل ما يمكن فعله لفنان طاقاته كبيرة مثل وائل كفوري وهو يحاول جاهداً تقديم ألحاناً مميزة تُلائم القُدُرات العالية في الطبقات الصوتية الخاصة بالفنان وائل كفوري.

 

أما عن التوأمة الفنية التي يُشكّلها أبو شديد مع الشاعر منير بو عساف، فوصفه ملحم ليقول عنه: "نصف شاعر ونصف مُلحّن"، وإستكمل: "نحنا مناخد ومنعطي مع بعض وهيدا بيعطي قوة وصلابة في النتيجة".

 

في سياق حديثه الإذاعي، أشار أبو شديد إلى مدى حرص كفوري على عمله وإهتمامه حتى بأدق التفاصيل، وأردف ليُعبّر عن إستغرابه من أنّ النجوم الكبار عادةً لا يهتمون بمجرى العمل ولا حتى أي فنان مبتدأ لكن وائل يُعيد سماع الأغنية تكراراً حتى يتعلق فيها ويحبها – بحسب تعبيره- قبل أن تُطرح رسمياً في الأسواق.

 

في الختام وجّه أبو شديد الشكر للإعلامية سنا نصر على ذوقها الرفيع والمُتابعة المستمرّة لكل أعماله فقال: "حبّبتينا بالأغنية أكتر كأن صرلا شهر مطروحة"، فأكّدت له سنا بدورها أنّ الأغنية جميلة ولافتة لذا تنال هذه الشهرة الواسعة منذ أول أيام إطلاقها.

 

نُفيد بالذكر، ومثلما بات معلوماً، يُبَث برنامج "سنة ورا سنا" من تقديم الإعلامية سنا نصر عبر أثير إذاعة أغاني أغاني 98.9 FMمنذ يوم الإثنين لغاية الجمعة إنطلاقاً من الساعة السابعة صباحاً.

sana photo 22f9a