"بلا طول سيرة" مع زافين يستضيف تقلا شمعون في حلقة خاصة بالأعياد المجيدة

13:00
02-04-2018
"بلا طول سيرة" مع زافين يستضيف تقلا شمعون في حلقة خاصة بالأعياد المجيدة

تمّ عرض حلقة خاصة من برنامج "بلا طول سيرة" مع الإعلامي زافين قيومجيان لمناسبة الجمعة العظيمة لدى متّبعي التقويم الغربي، فإستضاف زافين الممثلة تقلا شمعون للحديث عن فيلم لبناني تاريخي شكّل مفاجأة لمحبي السينما حيث يتناول حياة قديسة لبنانية عاشت في القرن السابع ألا وهو فيلم "مورين" الذي طُرِح في الصالات اللبنانية منذ الأسبوع المنصرم.

خلال إطلالتها أشارت الممثلة تقلا شمعون إلى أنّ الأصداء الأولية لهذا العمل السينمائي الجديد جيدة جداً إذ إستطاع الفيلم أن يصل إلى قلوب المشاهدين. وقالت: "البعض كان يظن أنّ قصتها أسطورة وليست قصة حقيقية إلى أن عثرنا على جثمانها الموجود في إيطاليا. وأحببنا أن نعيدها إلى هذه الأرض معنوياً على أمل إعادة جثمانها إلى قنوبين".

وأشارت شمعون إلى أنّ القصة كانت معروفة في الثمانينيات، وتعرّف زوجها المخرج طوني فرج الله على كاتب قصة "الخطيئة البيضاء"، الراحل الأب مخايل معوّض، ويروي فيه حياة القديسة مارينا، وشعر بأن مارينا تدفعه للقيام بهذا العمل، وبدأ بالعمل جدياً عليه. وكشفت عن أنّهم يُحضّرون فيلماً وثائقياً عن قصة جثمانها، وفق مخطوطات عثروا عليها.

كما أوضحت بأنّهم سيتم تحويل قصة القديسة مارينا لمسلسل قصير من خلال المشاهد التي تم تصويرها ولم تعرض في الفيلم. وكشفت الضيفة أنّ الفيلم كلّف نحو مليون ومئتيْ ألف دولار. 

وصرّحت تقلا بأنّه كان هناك تفاهماً مع عدد من الممثلين من أمثال عمار شلق، وبيار داغر للمشاركة في هذا العمل، وبالفعل لقد شاركا في تصوير مشاهد أوّلية، إلّا أنّ تأخّر البدء بالتصوير، والإرتباطات التي ارتبط بها هؤلاء الممثلين حالت دون مشاركتهم في الفيلم. وأضافت بأنّه تم اختيار الممثلة كارمن بصيبص لدور البطولة لأنّ وجهها له خصائص تساعد في أدائها لهذا الدور وإقناع المُشاهِد. 

أيضاً أشارت شمعون إلى أنّه كان هناك تفكير بأن يكون الفيلم باللغة السريانية، لكن صعوبة تحقيق ذلك، وانعكاسه سلباً على أداء الممثلين دفع إلى تنفيذ الفيلم باللغة العربية.