الحلقة السابعة من ديو المشاهير:خروج سارة أبي كنعان ومايا دياب غنّت تحت المطر!

7:00
14-01-2019

تمّ عرض الحلقة السابعة من برنامج "ديو المشاهير" أمس عبر شاشة MTV اللّبنانية حيث إنتهت بخروج الممثلة سارة أبي كنعان، ولقد حلّت النجمة اللبنانية مايا دياب ضيفةً على هذه الحلقة وإلى جانبها كل من النجم السوري محمد مجذوب والفنان اللبناني كارلوس.

 

كالمعتاد، قدّم المشتركون لوحات غنائية عديدة خلال هذا "البرايم" مع الملاحظات التي وجّهها لهم أعضاء لجنة التحكيم: المخرج سيمون أسمر، الإعلامية منى أبو حمزة، والموسيقي أسامة الرحباني على الشكل التالي:

- الإعلامي طوني بارود: تشارك مع ضيفة البرايم في تقديم أغنية "بيراضيني" وحصل على ثلاث علامات موافقة Yes من أعضاء لجنة التحكيم، ولقد إعتبر الرحباني أنّ بارود يدرس خطواته بشكل جيّد.
- مذيعة نشرة الطقس ألين برمّانا: قدّمت مع محمد مجذوب أغنية "طلع النهار" لكنها لم تنال سوى على علامة موافقة واحدة من أسمر فيما أشارت أبو حمزة إلى أنّها كانت تتوقّع منها الأفضل، كما إعتبر الرحباني أنّها قدّمت أسوأ أداء غنائي لها.
- "الكوميديان" عبّاس جعفر: غنّى الأغنية الشعبية المصرية "كتاب حياتي" مع الفنان كارلوس حيث تمّ إستبدال كلماتها، ووضع أعضاء اللجنة له ثلاث علامات موافقة Yes، ونوّه الرحباني بأنّ محبّة الناس للممثل عبّاس جعفر أمر ملموس لكنه طلب منه المواظبة على تقديم الأفضل.
- ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا: غنّت مع النجمة مايا دياب أغنية "بعدو"، ونالت علامة Yes واحدة من أسمر، فيما وجّه لها الرحباني ملاحظة حول خروجها عن الإيقاع الموسيقي وضرورة القيام بتمرينات أكثر.
- الممثلة سارة أبي كنعان: تشاركت مع الفنانة Luciana عبر تقديم أغنية Ojos Asi للفنانة شاكيرا ورغم حصولها على ثلاث علامات Yes لكن وجّه لها أعضاء اللجنة ملاحظات حول تركيزها على الرقص أكثر من الغناء مع الإشادة بالمجهود الذي بذلته في تقديم لوحة إستعراضية.
- مقدّمة البرامج دولّلي عيّاش: غنّت مع مايا "تبعد عنّي" ونالت علامتيْ موافقة من أسمر ومنى وعلامة رفض NO من الرحباني الذي إعتبر أنّها لم تتحسّن على الصعيد الغنائي رغم حضورها المحبّب.
- الإعلامية فيرا يمّين: غنّت مع مجذوب أغنية "بلا ولا شي" للفنان العبقري زياد الرحباني ووضع لها أعضاء اللجنة ثلاث علامات موافقة.
- الممثّلة ليليان نمري: تشاركت مع مايا والمشترك السابق في البرنامج نادي أبو شبكة في غناء تريو "نور العين"، لتفاجئ ليليان اللجنة والجمهور والمشاهدين بتقليدها لشخصية مساري حيث أتقنت دورها بشكل كبير ما جعلها تحصل على ثلاث علامات موافقة.
- المشترك الوليد الحلّاني قدّم مع مجذوب أغنية "بالغرام" لملك الرومانسية وائل كفوري والمقتبسة من أغنية تركية حيث غنّاها الوليد باللغة التركية، ولقد نال ثلاث علامات موافقة من اللجنة رغم بعض الملاحظات الموسيقية التقنية من أسامة والنصيحة التي وجّهها له أسمر في تكوين إستقلاليته الغنائية مستقبلاً.

 

أمّا أبرز ما لفتنا خلال الحلقة فنذكر:
- توجيه تحية للفنان القدير منصور الرحباني في ذكرى رحيله على لسان ضيفة البرايم وبعض المشتركين.
- الإطراء الذي قدّمه المخرج سيمون أسمر لضيفة البرايم النجمة مايا دياب حيث وصفها بالمدلّلة كوْنها آخر عنقود في إستديو الفن بحسب تعبيره.
- أشاد الموسيقي أسامة الرحباني بالموسيقى التي يُقدّمها الموزّع الموسيقي هادي شرارة في أغنيات مايا دياب التي وجّهت الشكر بدورها إلى شرارة.
- قُبيْل إعلان النتيجة قدّمت مايا أغنية باللغتيْن الفرنسية والإنكليزية مع كل من: فاليري أبو شقرا، سارة أبي كنعان، دولّلي عيّاش وعبّاس جعفر حيث تضمّنت لوحة غنّت خلالها مايا مع تساقُط الماء فوق رأسها لتتلاءم مع كلمات الأغنية التي تتمحور حول هطول الأمطار.
- بعد عرض الحلقة تمّ بث أحدث أغنيات مايا بعنوان "يصفّوا حكي" حيث صُوِّرت على طريقة الفيديو كليب على مسرح ديو المشاهير.