الحلقة الخامسة من ديو المشاهير،خروج رندة سركيس وإنتقادات لاذعة رغم إستبعاد علامة No!

7:00
18-12-2017
أميرة عباس

مع نهاية الحلقة الخامسة من برنامج ديو المشاهير التي تمّ عرضها بالأمس عبر شاشة أم تي في، خرجت المشتركة رندة سركيس، وإمتازت تلك الحلقة بمنح جميع المشتركين علامات Yes مع عدا علامة رفض No واحدة فقط من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني إلى رندة سركيس.

وفي هذا البرايم تمّ تقديم عشر لوحات غنائية مختلفة، فتنقّلنا من البقاع للبادية إلى الجبل مع المشتركين الثلاث الذين إعتمدوا كالعادة على مهاراتهم التمثيلية ألا وهم فادي شربل، طلال الجردي و بيار شماسيان. ففادي تقمّس شخصية ضيف الحلقة ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين حين قدّم معه أغنية علوّاه، إذ بدّل فادي شكله للتشبّه باللوك الخاص بالفنان ملحم زين. أما الممثل طلال الجردي الذي قدّم ميدلي من أغنيات المطربة القديرة سميرة توفيق مع الفنانة نيلي مقدسي فكان أدائه الأكثر تميزاً مقارنة مع باقي المشتركين في حلقة الأمس حيث إستطاع تقديم عدة "كاريكتار" في لوحة إستعراضية واحدة إ ذ قلّد شخصيات ثلاث رجال من كورال مطربة البادية سميرة توفيق وعاد ليقلّد كاريكتار "مغنّي"، ولم يكتفِ بذلك بل إرتجل على المسرح تقديم أغنية "يا صلاة الزين" على طريقة الراحل سيد مكاوي مع توجيه تحية لأعضاء لجنة التحكيم الذين أثْنوا على أدائه! وبدروه الممثل بيار شماسيان، أطلّ باللباس الجبلي الفلكلوري في أغنية أهلا بهالطلة مع الفنانة حنين ليبدو أشبه بشكل الراحل وديع الصافي.
أما المشتركين الذين ركّزوا على أصواتهم وأدائهم الغنائي، فنذكر الممثلة داليدا خليل التي أدت أغنية "أحلى زهرة" مع الفنانة حنين وأرفقت داليدا لوحتها بالرقص للحظات وجيزة على عكس المرات السابقة، وكشف المخرج سيمون أسمر أنه إجتمع مع إدارة كازينو لبنان من أجل تقديم إستعراض خاص لداليدا على مسرح الكازينو خلال الفترة القادمة.
وبالنسبة لسعادة النائب السابق مصباح الأحدب، قدّم لأول مرة أغنية باللغة العربية ألا وهي "إعطني الناي" مع الفنان جورج نعمة لكنّه في بعض الجُمل الموسيقية لاحظنا أنّه يغني اللون الشرقي بأداء غربي وذلك بسبب إعتياده على الغناء الغربي وهذا لا ينفي جمالية خامة صوته.
أيضاً من المشتركين الذين أظهروا مهاراتهم الصوتية في البرايم الخامس، الممثل أويس مخللاتي عبر أغنية "الجرح اللي بعدو" مع الفنان ملحم زين وهو في تحسّن دائم حلقة بعد حلقة وهذا يعود لإلتزام أويس بملاحظات أعضاء اللجنة مع التدريبات الموسيقية التي يتلقّاها. كما أنّ المشترك جيري غزل قدّم أغنية "بدي حبّك" مع زين وتميّز بأدائه ما جعل المخرج سيمون أسمر يصفه بعبارة "سبع".
بينما كانت كل من المشتركتيْن ساندرا رزق وأرزة شدياق هما الأضعف مقارنة بزملائهما حيث أدّت ساندرا أغنية ضلي إضحكي مع نجم الحلقة ملحم زين، أما أرزة فقدّمت أغنية النجمة العالمية شاكيرا Whenever, Wherever مع الفنانة كارولينا، ورغم جو المرح والفكاهة الذي تفرضه أرزة إلا أنّها لم تصيب بأداءها الغنائي، ولإنصاف ساندرا وأرزة لا بد من الإعتراف بصعوبة الأغنيتيْن المذكورتيْن وهذا ما إنعكس سلباً على أدائهما!
ورغم سيطرة علامة Yes التي منحها أعضاء لجنة التحكيم للمشتركين إلا أنّ البعض لم يسلم من الملاحظات القاسية واللاذعة، فالمخرج سيمون أسمر للمرة الثانية إنتقد ضيفاً من ضيوف البرنامج فبعدما إنتقد أداء الفنان غدي خلال الأسبوع الأخير، عاد بالأمس لينتقد الفنان جورج نعمة في كيفية لفظه لعبارة "الناي"، كما إنتقد أسمر المشتركة رندة سركيس وأبدى لومه عليها بسبب مقاطعتها لحديث الرحباني مع كل ملاحظة لها وإعتبر أنّها لم تتمرّن جيداً على أغنيتها قبل عرض الحلقة حيث شاركت الفنانة نيلي مقدسي بأغنية "شبكي".أيضاً إنتقد الرحباني أداء المشتركة ساندرا رزق ممازحاً حيث قال لها ممازحاً:"وقحة" لأنها حاولت تقديم "عُرب" موسيقية وهي تغني مع الفنان ملحم زين صاحب الأداء المتقن والصوت الجميل، فضلاً عن ذلك، وجّه الرحباني إنتقاداً قاسياً للمشترك جيري غزل حينما قال له:"بعدك ما قدّمت شي مميز"، وذلك لكي يحثّه على التقدّم أكثر خاصة أنّه يتمتع بصوت جميل.
وفيما خص حلقة البرايم السادس يوم الأحد القادم فإنّها سوف تكون حلقة ميلادية بإمتياز مع ضيوف لم يتم الإعلان عن أسمائهم في نهاية حلقة الأمس.