إنتهاء الموسم الثاني من ديو المشاهير بفوْز داليدا خليل، وبين راغب علامة وسيمون أسمر "الصُلح" سيّد الموقف!

7:00
12-02-2018
أميرة عباس
إنتهاء الموسم الثاني من ديو المشاهير بفوْز داليدا خليل، وبين راغب علامة وسيمون أسمر "الصُلح" سيّد الموقف!

إنتهى الموسم الثاني من برنامج ديو المشاهير عبر شاشة الأم تي في بفوْز الممثلة اللبنانية داليدا خليل بعدما تنافس على اللقب عدداً من النجوم ألا وهم: أرزة الشدياق، داليدا خليل، دجى حجازي، طلال الجردي، أويس مخللاتي، ساندرا رزق، فادي شربل، جيري غزال، رجا نصر الدين، رندة سركيس، بيار شماسيان، ساشا دحدوح. أما لجنة التحكيم فتألّفت من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، الإعلامية منى أبو حمزة والمخرج سيمون أسمر. والبرنامج من تقديم أنابيلا هلال وإخراج كميل طانيوس.

حلّ السوبر ستار راغب علامة ضيفاً على الحلقة الختامية إلى جانب الفنان أنطوني توما والفائز في الموسم الفائت من البرنامج الممثل طوني عيسى حيث إستُهلِّت الحلقة النهائية بلوحة غنائية جمعت كافة المشتركين عبر اغنية " غني للحب" فأتت ملائِمة لأجواء عيد الحب الذي يُصادف بعد يوميْن من هذا الشهر، وقد غاب سعادة النائب السابق مصباح الأحدب عن البرايم بسبب تواجده خارج لبنان.
بعدها إستمعنا لميدلي من أغنيات ضيف الحلقة قدّمها المشتركين الثلاث الذين وصلوا إلى النهائيات قبل أن يطل راغب على أنغام أغنية "شفتك إتلخبطت"، وكان من المُلفت الكلمة التي وجّهها السوبر ستار إلى أعضاء لجنة التحكيم إذ "تناسى" راغب الخلاف الأخير بينه وبينه المخرج سيمون أسمر وقال له:"أنا تلميذ إستديو الفن والملاحظات والنصائح التي قدّمها المخرج سيمون أسمر حينذاك ساعدتنا كثيراً لكي ننجح"، وردّ عليه سيمون قائلاً:"أنتَ لست فقط سوبر ستار بل أكثر.. أنت نجم النجوم"، كما إنتهز راغب الفرصة كي ينتقد الوضع السياسي المحلي وطلب من المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني أن يؤلّف له أغنية سياسية إنتقادية.
في البرايم النهائي قدّم جيري غزال أغنية أجنبية للمرة الأولى مع الفنان أنطوني توما حيث غنّى "Shape of you"، كما غنى جيري اللون الطربي بشكل منفرد لأول مرة أيضاً عبر مقطع من أغنية العندليب عبد الحليم حافظ "موعود" وقد لاقى إستحسان الجمهور وأعضاء اللجنة معاً، وأعرب أسمر عن أنّه لم يكن من المتوقّع وصول جيري للحلقة النهائية.
الممثلة داليدا خليل لقد قدّمت لوحة غنائية راقصة مع ضيف الحلقة راغب علامة عبر أغنية "اتركني لحالي" من ثمّ غنّت بشكل منفرد أغنية السيدة ماجدة الرومي "إسمع قلبي" وقد أثنى أعضاء اللجنة على أدائها وقال لها أسمر بأنّها اليوم أصبحت تجيد الغناء والرقص إلى جانب التمثيل وعليها الإستفادة من ذلك، وقد نصحتها الإعلامية منى أبو حمزة بالترشح إلى الإنتخابات لأنّ لديها شعبية كبيرة.
بدوره الممثل أويس مخللاتي تشارك مع الفنان طوني عيسى في أغنية "يا بنت السلطان" للفنان أحمد عدوية، قبل أن يقدّم منفرداً أغنية الفنان آدم "على بالي" وإعتبر الرحباني أنّ أويس قدّم أفضل لوحة غنائية مقارنة بكافة حلقات هذا الموسم ووصفه أسمر بعبارة "ممتاز"، كما وصفته منى بالسلطان في فنّه وأخلاقه.

أما جوائز هذه الحلقة فأتت كالتالي: شيك بقيمة ثلاثين ألف دولار للفائزة بالمرتبة الأولى داليدا خليل لجمعية "North Autism Center" من أجل مساعدة الأطفال الذين يواجهون التوحّد، شيك بقيمة خمسة عشر ألف دولار للفائز بالمرتبة الثانية جيري غزال وذلك لصالح جمعية Brave Heart”" الرائدة في مساعدة الأطفال الذي يواجهون أمراض القلب الخلقية، وشيك بقيمة إثنيْ عشر ألف دولار للممثل أويس مخللاتي الفائز بالمرتبة الثالثة، وذهب هذا المبلغ لصالح جمعية "دار السعادة للمسنين" في سوريا.

نشير إلى أنّ المخرج سيمون أسمر خلال سياق الحلقة كشف عن أنّ أعضاء لجنة تحكيم برنامج ديو المشاهير حازوا على دكتوراه فخرية من إحدى الجامعات في الخارج وسيستلمون هذه الشهادات خلال شهر نيسان إبريل القادم. أيضاً تخلّل الحلقة عدة أغنيات قدّمها المشتركون الذي خرجوا من المنافسة في الحلقات السابقة كما تضمّنت الحلقة عدّة تقارير مصوّرة واختُتِمت بميدلي غنائي جمع السوبر ستار راغب علامة مع المشتركين.

لا شك في أنّ برنامج ديو المشاهير يُعدّ من أهم البرامج التي إستطاعت تكريس رسالة الفن من أجل خدمة الإنسانية مع المحافظة على عامل الترفيه وذلك من خلال دعم بعض جمعيات المجتمع المدني التي تُعنى بشؤون إجتماعية وإنسانية مختلفة ومهمّة، بالرغم من أنّ بعض المشتركين قد ظُلموا بسبب التصويت حيث كان من الأجدر بقاء بعض النجوم في حلقات متقدّمة من البرنامج وهذا هو رأي أعضاء لجنة التحكيم أيضاً.

وبالإمكان مشاهدة بعض اللقطات من الحلقة النهائية مع لحظة إعلان النتيجة: