مشاركة أكثر من 40 مصمماً سعودياً في أسبوع الموضة في ميلانو

15:46
14-08-2023
مشاركة أكثر من 40 مصمماً سعودياً في أسبوع الموضة في ميلانو

يستعد أكثر من 40 مصممًا سعوديًا لعرض إبداعاتهم في حدث White Milano في أسبوع الموضة في ميلانو ، وهو عبارة عن منصة دولية مخصصة للمجموعات الشاملة الجاهزة للارتداء.

سيستضيف جناح فيسكونتي من 22 إلى 25 سبتمبر/أيلول ، معرضًا يضم الملابس والمجوهرات والإكسسوارات المصممة في المملكة العربية السعودية.ويعتبر هذا الحدث بمثابة نقطة التقاء للمصممين العرب الناشئين والشخصيات المؤثرة في صناعة الأزياء.

كما أكد بوراك كاكماك ، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية ، على أهمية حدث White Milano للعلامات التجارية الناشئة التي تسعى إلى التأسيس ، مما يسلط الضوء على الاهتمام العالمي المتزايد من المستهلكين والمستثمرين بالموضة السعودية. 

المشاركة السعودية في الحدث هي جهد تعاوني مع هيئة الأزياء السعودية كجزء من مبادرة 100 ماركة سعودية. تم إطلاق هذه المبادرة في عام 2021 ، وهي تقدم للمصممين السعوديين المختارين سلسلة من الدورات التدريبية والتوجيهات وورش العمل التي تشمل التصميم والابتكار واستراتيجيات المبيعات والمعارض لمدة عام كامل. يزود هذا المصممين بالأدوات الأساسية لنمو العلامة التجارية محليًا ودوليًا.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم فريق متخصص من خبراء الأزياء العالميين بقيادة هذه الدورات. يتمثل هؤلاء الخبراء في ممثلين من LVMH و Kering و Valentino و Chanel و Calvin Klein و Tom Ford و Bulgari و Camper و Swarovski.

تشمل المبادرة أيضًا محاضرات يتحدث فيها ممثلون من مؤسسات مرموقة مثل كلية لندن الملكية للفنون وجامعة بوكوني في ميلانو وكلية لندن للاقتصاد وجامعة ييل.

خلال العام الأول للمبادرة، قدمت 100 علامة تجارية سعودية أكثر من 5000 ساعة من التوجيه المتخصص.و يتكون المصممون المشاركون، الذين يتراوح أعمارهم بين 20 و 70 عامًا، وحيث يمثل الإناث 85٪ منهم، من مجموعة من الناس، بعضهم تعلم في أفضل مدارس التصميم العالمية وبعضهم اكتسب الموهبة بالاكتشاف الذاتي.