بإطلالات أنيقة وكلاسيكية... نجمات هوليوود تتألقن في حفل توزيع جوائز الأوسكار بنسخته الـ96

14:32
11-03-2024

في نسخته السادسة والتسعين، شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار للعام 2024 أجواء مميزة وحضور لمشاهير من هوليوود وجميع أنحاء العالم مساء أمس مع الحدث المنتظر كل عام من قبل مختلف الأشخاص منهم محبي السينما والموضة.

بدءاً من إطلالة ميسي وجائزة روبرت داوني جونيور الأولى في مسيرته إلى فوز كل من إيما ستون وكيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل وممثلة، وصولاً إلى عرض رايان غوسلينغ المبهر لأغنية "I'm Just Ken" لفيلم باربي مع سلاش "Slash" من فرقة "Guns & Roses" ودخول جون سينا الغريب للمسرح، كلها أحداث خطفت الأنظار في ليلة الأحد 10 مارس 2024 في قاعة دولبي في لوس أنجلوس.
وفي هذا السياق، حضر الحفل كل من زندايا، باد باني، كريس هيمسوورث، دواين جونسون، أرنولد شوارزينيغر ،كيت ماكينون، بالإضافة إلى الفائزين السابقين بجوائز الأوسكار ميشيل يوه، جنيفر لورانس، ماثيو ماكونهي، أوكتافيا سبنسر، لوبيتا نيونغو، كي هوي تشيوان وبريندان فريزر.
وحملت نسخة هذا العام من حفل الأوسكار، إطلالات لافتة تباينت بين الأناقة الكلاسيكية والراقية والغريبة. وبرزت فيها الأقمشة البراقة أو المزينة بالشك والتطريز، واكتست ألوان الباستيل مع الحيادية كالأسود والأبيض وكرسّت بالتالي اتجاهات للموضة ستبقى معنا لفترة طويلة.
نبدأ مع المغنية أريانا غراندي التي ارتدت فستاناً وردياً مختلفاً في تصميمه من دار Giambattista Valli Haute Couture، حيث كان ضخماً من البليسيه ومصمماً من فقاعتين من القماش الوردي حول يديها، مع فستان محدد المقاس وطويل إلى الأرض.
من جهتها، أطلت الممثلة أميركا فيرارا الحضور في الحفل بفستان وردي أيضاً مبهج وأنيق بتصميم ناعم حمل توقيع مصمّمة الأزياء كارلا ويلش، من Versace وتميّز بلونه اللافت وقصّته الأنيقة.
وظهرت زيندايا بفستان فخم تداخل فيه اللونان الجردوني والوردي من Armani Privé زُيّنت خامة قماشه بشجيرات النخيل وتم تحديد المقاس ذو كتف واحد من اللون الوردي اللامع مع تطريزات سوداء وحركة عند الخصر وقصة شعر قصيرة ومجوهرات من Bulgari.
وارتدت أيضًا مارغوت فستاناً باللون الأسود بتصميم أنيق من Versace من غير كتفين، لتختلف إطلالتها تمام عن ما ظهرت به في حفل جوائز غولدن غلوب بفستان من اللون الوردي ونسقت معه مجوهرات من Fred Leighton.
وأطلت إيما ستون فستاناً باللون النعناعي من Louis Vuitton منزوع الكتفين، محدد المقاس وبه ثانيات عند منطقة الخصر ما جعل إطلالتها مختلفة.
وتألقت هايلي ستينفيلد بفستان فخم من ابتكار المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب تميّز باللون الأزرق السماوي المريح وبزخارف زهرية ذهبية تزيّن الصدر والمعصمين، وزادت من أناقة الثوب حركة التكسيرات للتنورة الفضفاضة من الأسفل مع وشاح للرقبة يصل الى حدود الأرض.
وأبهرت أنيا تايلور جوي الحضور بفستان "هوت كوتور" من Dior Couture، صُمّم من الحرير العاجي مع بتلات رمادية مطرزة، مستوحاة من فستان ديور فينوس وطبقات من البتلات المبهرة على شكل ريش الطير، وجاء من دون أكمام ومفتوحاً عند الظهر. ونسّقت معه مجوهرات فخمة من Tiffany & Co.
وتألقت النجمة جينيفير لورانس بفستان ناعم من Dior Couture بصيحة القماش المنقّط بدوائر كبيرة باللونين الأبيض والأسود، وجاء ضيقاً في الأعلى وواسعاً في الأسفل مع قصّة غريبة للكمّين زادت التصميم أناقةً، نسقته مع شال من قماش مواري مطبوع بنقاط بولكا كبيرة باللونين الأبيض والأسود.
ومشت الفنانة فلورنس بيو بفستان فضّي من Del Core يتميز بصدرية شفّافة مزيّنة بالخرز المنثور على الجزء العلوي كحبيبات الماء، لينسدل بقماش الساتان الأنيق ويتسع في الأسفل مع ذيل يمتد على الأرض.
وظهرت فانيسا هادجنز بفستان أسود طويل من جيسون بولدن Vera Wang Couture محدد المقاس وبكمين طويلين وعالي الرقبة أظهر بشكل جميل حملها غير المتوقع نسقته مع مجوهرات ماسية من مجموعة Chopard Haute Joaillerie وتصفيفة شعر عالية ومنسدلة.
وجاءت إطلالة كاري موليغان بفستان بالأسود والأبيض من Balenciaga Couture بتصميمه الكلاسيكي الأنيق، وكذلك لوك غريتا لي بفستان من Loewe من مجموعة خريف وشتاء 2024.
واختارت تشارليز ثيرون ثوباً من من Dior Couture من قماش الساتان الحريري باللون الرمادي.
وأطل الثنائي إيميلي بلانت وجون كراسينسكي بإطلالتين باللون اوف وايت.
واختارت إيفا لونغوريا فستاناً من Tamara Ralph ومجوهرات Boucheron.
وكانت إطلالة كاثرين أوهارا الكلاسيكية أنيقة وملفتة بفستان لماع يناسب عمرها، ومجوهرات ماسية.
وتلألأت جوليان هوغ بفستان دون أكتاف من Alexandre Vauthier، ولوبيتا نيونغو بفستان من Giorgio Armani مزين بالريش.
تألقت ليا لويس بفستان أثيري بتصميم مبتكر عبارة عن أشرطة شفافة متشابكة ومنسدلة على الجانب.
وختاماً، شهد الحفل رسائل إنسانية من بعض النجوم بعد وصولهم إلى السجادة الحمراء، حيث ارتدى بعضهم دبابيس من أجل السلام والتضامن مع غزة أبرزهم بيلي أيليش، والمخرجة آفا دوفيرناي، ونجم فيلم Poor Things مارك روفالو، رامي يوسف ، يوجين لي يانغ، المخرج ميسان هاريمان، كوثر بن هنية وغيرهم.

المصدر: info3

https://info3.com/fashion/160619/text/full/%D8%A3%D8%AC%D9%85%D9%84-%D8%A5%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%AA%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B9-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%B3%D9%83%D8%A7%D8%B1-2024