أسبوع دبي للموضة... عروض أزياء تمزج بين الكلاسيكية والعصريّة

14:07
04-09-2024

إنطلق قبل أيّام قليلة، أسبوع الموضة في دبي لربيع وصيف2025 بدورته الجديدة الجديدة ، وقد طغى على منصّات العروض، الإبداع والأناقة، منذ اليوم الأوّل، حيث قدّم عدداً كبيراً من المصممين مجموعات، لفتت الأنظار بجمالها وتميّزها. نذكر أن هذه النسخة من هذا الحدث، كانت قد انطلقت في مطلع شهر أيلول/ سبتنمبر الحالي، وتستمر لغاية الخامس منه.


في هذا الإطار، شهد يوم الافتتاح على مجموعة متنوّعة من العروض التي عكست في تفاصيلها الرّقي، إذ أطلق المصمم الليبي أمجد خليل مجموعته للأزياء الرّاقية التي جسّدت تجارب شخصيّة مرّ بها، وكانت هذه القطع بمثابة تأكيد على القوّة الفردية والمرونة.
كما قدّم كلّا من "Eric Bendana"، و " Angelo Estera "، و الثنائي الماليزي "Rizman Ruzaini"، في اليوم الإفتتاحي، مجموعات مختلفة، عكست جمال الحياة، وثقافات عدّة مثل الثقافة النيكاراغوية، والثقافة الماليزيّة.
وفي اليوم الثاني من أسبوع الموضة في دبي، قدّمت علامة "Adolfo Dominguez" الإسبانية، مجموعتها لخريف وصيف 2025، المستوحاة من الفلسفة اليونانية.
كذلك، كان للمصممين اللبنانيين لمستهم الخاصة في هذا اليوم، حيث قدّم مصصم الأزياء اللبناني إيهاب جريّس، مجموعة مميّزة حملت عنوان "العروس العذراء"، إذ جسّد من خلالها، بطريقة مميّزة المراحل التي تمرّ بها العروس، للانتقال من الظلام وصولاً الى الضوء، أمّا بالنسبة الى الألوان فقد استخدم الأسود، والفضّي، والأخضر، والزهري.
كما أطلّ عدد كبير من المشاهير على السجّادة الحمراء بتصاميم جذبت الأنظار، مثل الممثلة اللبنانية زينة مكّي التي حضرت  عرض "Designers And Us" بفستان أحمر طويل، كذلك حضر الممثل السوري معتصم النهار مع زوجته لين برنجكجي، وابتتهما ساندرا التي خطفت الأنظار بعفويّتها على السجّادة الحمراء.
وقد جمع لقاء عفوي الفنانة اللبنانية يارا بالممثلة شكران مرتجى خلال هذا الحدث الجمالي، حيث تعانقتا بحرارة وتبادلتا الحديث في مقطع فيديو لاقى رواجاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي,
وفي سياق متصّل، كانت للأزياء المحتشمة حصّة كبيرة ضمن اليوم الثالث من أسبوع دبي للموضة، إذ افتتحت المصممة اللبنانية ديما عياد عروض اليوم الثالث، بمجموعة هيمنت عليها الألوان الزّاهية، والقصّات الطويلة والمريحة، وحرصت عياد أيضاً على إدراج قطع متنوّعة ضمن مجموعتها لتناسب صاحبات الأجسام الممتلئة. وجذبت العارضة التونسيّة ريم السعيدي بختامها لعرض ديما عياد.
مع الإشارة الى أن مجلس الأزياء العربي، وحيّ دبي للتصميم، كانا قد أعلنا في وقت سابق، أن هذه النسخة من أسبوع دبي للموضة ستركّز على نقاط القوّة التي كانت السبب وراء نجاح النسخات السابقة من هذا الحدث، ومن بينها حضور عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل، بالإضافة الى العرض الخاص للمصمم " ويس غوردن"، وتنظيم الندزات، وورش التدريب، وإقامة المعارض. فضلاً عن تسليط أسبوع دبي للموضة الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة من خلال استعمال مواد قابلة لإعادة التدوير في تصميم الأزياء.