وفاة الشاعر اللبناني محمد ماضي

وفاة الشاعر اللبناني محمد ماضي

رحل عن عالمنا الشاعر اللبناني محمد ماضي، صباح اليوم الثلاثاء، بعد مشوار فني حافل.

وأعلن خبر الوفاة نجله الشاعر اللبناني أحمد ماضي، وكتب عبر حساباته على مواقع التواصل: "إنا لله وإنا إليه راجعون أبي في ذمة الله".

ونشر أحمد ماضي تفاصيل إقامة صلاة الجنازة، والتي من المقرر أن تكون عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء، في جامع البساتين دوار شاتيلا، على أن يتم الدفن في مدافن الأوقاف الإسلامية.

وعن موعد ومكان العزاء، كتب:" تقبل التعازي بعد الدفن للرجال والنساء، في منزله الكائن في برج أبي حيدر، محطة بدران، مشروع الآنوار، والثاني والثالث، في قاعة ذي النورين بشارة الخوري، عقب صلاة العصر".وأضاف وتقبل التعازي يومي الجمعة والسبت، في قاعة مسجد الزعتري، شارع رياض الصلح، عقب صلاة العصر".

ولد محمد ماضي في لبنان، وبرزت موهبته الشعرية مبكرا، فبدأ بكتابة الأغاني، ليلفت أنظار كبار الفنانين الذين حرصوا على التعاون معه.

تعاون الشاعر الراحل مع أهم نجوم العالم العربي، منهم ملحم بركات، راغب علامة، سميرة توفيق، منى مرعشلي، نجوى كرم، علاء زلزلي، وائل كفوري، وائل جسار، فضل شاكر، والكثير غيرهم.

ومن أشهر الأغاني التي كتبها محمد ماضي: لك شوقة عندنا للراحلة منى مرعشلي، أراضيكي، الحق على عيوني، الله يخليهم لوائل جسار، شافوها لوائل كفوري، الحلو لنجوى كرم، بكام الورد لمايز البياع، متى حبيبي متى، مليت انا اعذار، يا حياة الروح لفضل شاكر وغيرها من الأغنيات.

لم تقتصر إبداعات الشاعر محمد ماضي على كتابة الأغاني فقط، بل امتدت مواهبه لتشمل كتابة القصائد والروايات، تاركا إرثاً فنياً خالداً سيبقى محفورا في ذاكرة الأجيال.

ونعى الفنان زياد برجي الشاعر محمد ماضي، عبر حسابه على منصة إكس، حيث نشر برجي صورة للراحل، وعلق عليها كاتباً :"ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الشاعر القدير محمد ماضي، لقد فقدنا واحداً من أعمدة الفن البارزة، رجلٌ كرّس حياته للكلمة والإبداع وأثرى بأعماله الفن، نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".