هل تم اعتقال محمد رمضان في مطار القاهرة؟

هل تم اعتقال محمد رمضان في مطار القاهرة؟

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باعتقال النجم المصري محمد رمضان في مطار القاهرة بعد غياب أكثر من شهرين عن مصر بسبب ارتباطاته الفنية في أكثر من دولة.

في التفاصيل، كانت قد قضت محكمة مصرية الحكم على محمد رمضان بالحبس عاماً غيابياً، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن أحد البنوك الخاصة في مصر.

بدوره أكد أحمد الجندي، محامي محمد رمضان، أكد أن لا صحة لهذه الأنباء، وذكر أنه كان قدم معارضة على الحكم الصادر ضد محمد رمضان قبل عودته إلى القاهرة، وقد تحددت جلسة لنظر القضية يوم 21 شباط/فبراير المقبل.

كما أوضح أن رمضان دخل إلى المطار بشكل طبيعي، ثم توجه إلى منزله، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

يُذكر أن محكمة مستأنف الشيخ زايد، قد أصدرت حكماً بحبس محمد رمضان سنة غيابياً، في دعوى قضائية رفعها أحد المحامين عليه بتهمة ترويج أخبار كاذبة عبر حساباته الشخصية.

وتعود الواقعة إلى ما قبل أكثر من عامين، حين فاجأ محمد رمضان متابعيه عبر حسابه الرسمي على انستغرام، بأنه تم التحفظ على أمواله.

وقال رمضان في الفيديو إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد البنوك يخبره فيه أن الدولة تحفظت على أمواله لدى البنك، من دون أن يذكر السبب وراء ما جرى ومدى صحته.

من جانبها، كشفت مصادر مصرية وقتها عن أن أموال محمد رمضان التي تم التحفظ عليها هي 6 ملايين جنيه مصري فقط، قيمة التعويض الخاص بورثة الطيار المتوفي، أشرف أبو اليسر، تنفيذاً للحكم القضائي الصادر لصالحهم.