هذه المسلسلات تُواجه مصيراً مجهولاً في الموسم الرمضاني بسبب أزمة كورونا!

8:00
10-04-2020
أميرة عباس
هذه المسلسلات تُواجه مصيراً مجهولاً في الموسم الرمضاني بسبب أزمة كورونا!

ما زالت "الرؤية ضبابيّة" -إن جاز التعبير- حول العديد من المسلسلات العربية التي تُواجه مصيراً مجهولاً بسبب أزمة كورونا حيث تمّ إيقاف تصويرها إلتزاماً بقرار التعبئة العامة ومنع التجمّعات للحد من تفشّي وباء كورونا. وذلك لغاية كتابة هذه السطور.

كان قد نادى معظم النجوم والمشاهير بضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي للوقاية من كورونا، ليُطلقوا مؤخراً صرخة بصوت واحد تحت شعار يقول "لازم نكمّل تصوير" لطالما سيتم الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازية، فمن جهة تتكبّد خسائر جمّة على شركات الإنتاج وفريق العمل ضمن قطاع يشغله العديد من الفنيّين والتقنيّين وليس النجوم فقط، إلى جانب العقود المبرمة مع القنوات التلفزيونية التي ستعرض الأعمال الدرامية، ومن جهة أخرى، يُشير بعض النجوم إلى أنّ الفن له دوراً هاماً في الترفيه عن الناس الذين يحتاجون إلى ذلك خلال الفترة الراهنة.

بغض النظر عن المؤيّد والمُعارض، نُعدّد هنا أبرز الأعمال التي ما زال مصيرها مجهولاً حتّى مِن قِبل صنّاعها الذين لا يدلون بأي تصريحات واضحة راهناً، وهي كالتالي:"2020 (بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم)، الهيبة-الرد (بطولة تيم حسن، ديما قندلفت وعادل كرم)، الساحر (بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا)، النّحات (بطولة باسل خياط، أمل بوشوشة وندى بو فرحات)، أولاد آدم (بطولة ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، مكسيم خليل وقيس الشيخ نجيب)، دانتيل (بطولة سيرين عبد النور، محمود نصر وسلوم حداد)، أسود فاتح" (بطولة هيفاء وهبة، أحمد فهمي ومعتصم النهار)، وذلك على سبيل المثال لا الحصر، وجميعها أعمال يتم تصويرها في لبنان حيث تجمع بين نجوم الدراما اللبنانية، السورية والمصرية.

كما ننوّه بأنّ بعض القنوات التلفزيونية تُروِّج حتى هذه الساعة لمسلسلات يُعد مصيرها مجهولاً، وهذا ما ينطبق على مسلسليْ "الساحر" و"النّحات" عبر تلفزيون أبو ظبي. فهل يصدر قراراً يسمح بالعودة إلى تصوير هذه المسلسلات، وإن صدر هل سيلحق فريق العمل إنجاز مهمّتهم في الوقت المحدّد خلال الموسم الرمضاني؟!