نيسان/ إبريل: فيروز تُصلّي من أجلنا، إليسا وهيفاء وهبة معاً وإنطلاق المسلسلات الرمضانية

8:00
01-05-2020
أميرة عباس
نيسان/ إبريل: فيروز تُصلّي من أجلنا، إليسا وهيفاء وهبة معاً وإنطلاق المسلسلات الرمضانية

بالرغم من أنّ العالم بأسره يعيش راهناً أزمة حقيقية مع تفشّي وباء كورونا إلّا أنّ الساحة الفنية لم تخلو من الأحداث خلال شهر نيسان/ إبريل لعام 2020، وهنا سنرصد أبرزها مع إنتهاء هذا الشهر:

فيروز تُصلّي من أجل العالم

يطل معظم الفنانين والمشاهير خلال الفترة الراهنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كي يُقدّمون نصائح ورسائل توعوية في ظل ما نعيشه اليوم، لكن الحدث الأبرز ضمن هذا الإطار في شهر نيسان/ إبريل تمثّل بظهور سفيرتنا إلى النجوم السيدة فيروز في فيديو حديث وهي تصلّي من أجل العالم في زمن كورونا تحت عنوان "توكّلوا عليه في كلّ حين"، وتلت السيدة فيروز في هذا الفيديو صلاة من المزمور العاشر من سفر المزامير.

 

إليسا وهيفاء وهبة "حديث الناس"

طرحت ملكة الإحساس إليسا أغنية جديدة خلال هذا الشهر على طريقة الفيديو كليب بعنوان "هنغنّي كمان وكمان"، واللافت ظهور النجمة اللبنانية هيفاء وهبة بمثابة ضيفة شرف في هذا الكليب، فشكّل هذا العمل "حديث الناس" في الشهر المذكور لِما حمله من خطوة إستثنائية في مُشاركة نجمتان كبيرتان ضمن عمل من هذا النوع معاً بعيداً عن أجواء المنافسة.

 

الموسم الرمضاني لعام 2020 بين غياب مسلسلات وبرامج مثيرة للجدل

شكّلت مسلسلات الموسم الرمضاني حديث الساعة وما زالت مستمرة مع شهر أيار/ مايو الحالي، لكن قبيْل إنطلاق هذا الموسم، كثر الحديث عن المسلسلات التي ستلحق بالموسم المذكور أم ستغيب عن الشاشة، ولعل أبرز الأعمال التي خرجت من موسم رمضان 2020 هي: "الهيبة-الرد" (تيم حسن)، "عشرين عشرين" (قصي خولي ونادين نسيب نجيم)، "أسود فاتح"(هيفاء وهبة، أحمد فهمي ومعتصم النهار)، "شارع شيكاغو"(دريد لحام، عباس النوري، سلاف فواخرجي، أمل عرفة).

ضمن هذا الإطار أيضاً، يُثار جدلاً واسعاً خلال هذا الموسم حول برنامج المقالب الخاص بالممثل المصري رامز جلال بعنوان "رامز مجنون رسمي" عبر شاشة MBC.

 

الحياة الشخصية للنجوم في المرصاد بين الحقيقة والشائعة

كما إنتشرت خلال شهر نيسان/ إبريل أخباراً حول الحياة الشخصية لبعض النجوم بين الحقيقة والشائعة، فأشيع أنّ النجم اللبناني فارس كرم قد تزوّج إلّا أنّ هذا الخبر لا يمت للحقيقة بصلة، كما إنتشرت شائعة كاذبة حول خطوبة النجم ناصيف زيتون والممثلة اللبنانية السورية هيا مرعشلي. أيضاً شهد هذا الشهر على عقد قران الممثلة المصرية ياسمين صبري ورجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.

إلى جانب ذلك، من أبرز الأخبار المتعلّقة بالحياة الشخصية للنجوم التي إنتشرت في الشهر المذكور، هو خبر حمل النجمة اللبنانية نانسي عجرم للمرة الرابعة إلا أنّها نفت ذلك صراحةً خلال إطلالتها في برنامج "سهرانين معاكم بالبيت" مع النجمة اللبنانية سيرين عبد النور والنجم المصري أحمد فهمي.