نجوم لبنان يدعمون "أسبوع الغضب" ويُحذّرون الطبقة الحاكمة من أجل "كرامة المُواطن الثائر"!

نجوم لبنان يدعمون "أسبوع الغضب" ويُحذّرون الطبقة الحاكمة من أجل "كرامة المُواطن الثائر"!

عاد نبض الشارع اللبناني مع تجدّد شرارة الثورة بعد تعنّت الطبقة الحاكمة في الإغفال عن مطالب الثوار، لذلك إنطلق بالأمس "أسبوع الغضب" مع عودة الناس إلى الشارع بزخم عددي أكبر كي يعلو صوت مطالب الثورة اللبنانية التي بدأت منذ ليل السابع عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم. لذلك قام عدد من النجوم اللبنانيّين بنشر تغريدات عبر حساباتهم الرسمية على تويتر للتعليق على أحداث أمس، وإليكم أبرزهم:

إليسا

"عملنا ثورة وسكّرنا الطرقات قلتو عم تعطلو الشغل. طلعنا من الطرقات تا نشوف شو رح تعملو، ما عملتو شي!"، بهذه الكلمات عبّرت ملكة الإحساس إليسا عن إستيائها من الوضع الراهن في البلاد بسبب إغفال الحكّام عن مطالب الثوار.
كما إستكملت بالقول:" صار إلنا شهر ناطرين تشكلو حكومة والدولار دوبل ومصريات الناس مش معا! بتسمحولنا نرجع نثور أو رح نزعجكن؟

مايا دياب

أما النجمة اللبنانية مايا دياب، لقد نشرت الوَسَم (الهاشتاغ) الخاص بعبارة أسبوع الغضب، وأرفقته بالتغريدة التالية:"الإسم يكفي وكلنا نازلين ايه كلنا لانكن بلا احساس والنصّاب ما بقى في شي بهزّه الاّ نحنا رح نهزكن ..ما في شي نفع معكن لا نفتح طريق ولا نبطل ننزل عالطريق فرجعت ثورتنا وهالمرّة الله ينجيكن منّا..".

نوال الزغبي

بدورها، أعادت النجمة الذهبية نوال الزغبي نشر تغريدة خاصة من صفحة "لبنان الحلم" عبر تويتر، وتضمّنت التغريدة صورة للثورة من صيدا يوم أمس، مرفقة بالتعليق التالي:"مشهد غير مسبوق لصيدا ما اجمل هذه الثورة، هذا هو لبنان الحلم".

راغب علامة

بالنسبة للسوبر ستار راغب علامة، لقد إختار نشر عدّة تغريدات تويترية حيث قال:"الحل الوحيد هو أ لا يشارك في الحكومة العتيدة أي طرف سياسي من الذين أوصلونا إلى هذا الدمار. ولا أحد منكم ...من الآخر الشعب لا يريد أي أحد منكم ولا أي من المحسوبين عليكم، لأنكم وببساطة بوجودكم وبإدارتكم وإرادتكم قد طبقة حاكمة أكلت الأخضر واليابس،عاشت على إشعال الفتنة الطائفية بين الناس،احتلٌت وابتزٌت وسرقت ونهبت وزوٌرت وزرعت الفساد،تقاسمت دماء المواطنين، جوٌعت وأذلت الناس ، دمرت الإقتصاد والمالية والسياحة والصناعة والزراعة والبيئة وما زالت متمسكة بالكرسي ! ماذا تريدون بعد ؟! الله لا يوفقكم".

وسام حنا

كما كتب الممثل اللبناني وسام حنا:"في لبنان قاطع الطريق للمطالبة بحقوقه ازعر بس قاطع الأرزاق و الفاسد آدمي اذا هيك بفتخر إني كون اكبر ازعر".
أضاف في تغريدة أخرى:"بوج الفاسد و الحرامي بوج يلي عم يحرق أحلامنا و مستقبلنا قوموا انتفضوا ثوروا و رفعوا علم لبنان".
لكنه إنتقد إشعال الإطارات حيث كتب:"ما زال قادرين نقطع الطريق بأجسادنا و سيارتنا منطلب من جميع الثوار عدم حرق الإطارات ...".

عبدو شاهين

"حلوة يا بلدي، بيروت الليلة"... راجعين نازلين، بهذه الكلمات إختار الممثل عبدو شاهين التأكيد على عودة النزول إلى الشارع بزخم أكبر.

بديع أبو شقرا

كتب الممثل بديع أبو شقرا: "عم تشحدوا الوزرا شحادة؟! يا عيب الشوم، يلعن اخت الوزارة والحصص بضهرا". وذلك كي ينتقد المصالح الخاصة بالسياسيين التي تُعطِّل تشكيل الحكومة اللبنانية.

هشام حداد

أيضاً كتب الممثل ومقدّم البرامج هشام حداد ما يلي: "خطة الأحزاب الحاكمة واضحة: تركيز الهجوم على رياض سلامة وتحميله مسؤولية الانهيار وحيداً لإسقاطه في الشارع واعتبار ذلك كافيا لإنهاء الثورة وتنفيس الجماهير... بعدكن مش فاهمين شي، سنسقط رياض وسنسقطكم معه وما تظنونه مستحيلاً في لبنان سيحصل قبل نهاية السنة".

داليدا خليل

دافعت الممثلة داليدا خليل عن مطالب المواطنين حيث غرّدت:"من الطبيعي يكون الغضب ملح هالشعب بعد أيام طويلة من الانتظار والثورة و الترقب .. قيامة الوطن بدها نبض الناس و مش الاستسهال بمطالبهم و لقمة عيشهم".

يوسف الخال

علّق الممثل يوسف الخال على ما يحصل بالتغريدة التالية:"المطلب الحلم من الطقطق للسلام عليكم وصولاً الى الطربوش إنتهاءاً بالبابوج: ١٨ وزير مستقلين و كفوئين و لو كانوا من القمر .. فليكن.. بس يللا".
أضاف في تغريدة أخرى:"اليوم كأنها أول إيام من ثورة ١٧ تشرين.. هذا الذي يجب أن يستمر.. اليوم الجغرافيا تتوحّد مع التاريخ".