منع صاحبة أغنية "تجي نتزوج بالسر" سارة زكريا من الغناء في مصر نهائياً

منع صاحبة أغنية "تجي نتزوج بالسر" سارة زكريا من الغناء في مصر نهائياً

منعت نقابة المهن الموسيقية المصرية المغنية اللبنانية سارة الزكريا من الغناء في مصر نهائياً، وسحبت ترخيصها بعد التحقيق معها في النقابة.


واعتبر النقيب مصطفى كامل أنّ زكريا انحرفت انحرافاً أخلاقياً لا علاقة له بالفنون.

صدر القرار على خلفية حفلٍ لزكريا، الأسبوع الماضي، سألت فيه: "هم كلّهم بيضربوا برشام (حبوب مخدّرة) ولا إيه؟"، واستبدلت عبارة "كلب ماكو" بعبارة "كلب إبن 600 كلب"، ثم "بفضح أمّ أمّه على المسرح"، ما اعتبرته النقابة كلاماً نابياً وإساءةً للجمهور وإفساداً للذوق العام.

ونشر مصطفى كامل مقطع فيديو لاعتذار سارة زكريا خلال التحقيق معها داخل مقر النقابة، عبر حسابه على الفيس بوك، وقالت سارة: أنا ما أسأت للشعب إن كان مصري أو عربي أو أجنبي، الفنان بيحترم حاله ونقابة الفنانين اللي أعطته التصريح إذا هذا الشيء خرج مني بدون انتباه أو لا وعي ويوصل لهذه المرحلة وإن شاء الله ما أتلفظ بهذه الأشياء مرة أخرى.

تجاهلت النقابة أيضاً الاعتذار الذي قدّمته الفنّانة عندما أكدّت أنّ ما قالته صدر عنها "من دون انتباه ولا وعي"، وأعلنت النقابة الوقوف بالمرصاد لأي فنّان "يخرج عن النصّ"، مع تغريم متعهّد الحفلة ياسر الحريري 100 ألف جنيه (3,200 دولار أميركي تقريباً) لتعاقده مع زكريا رغم علمه بتاريخها في الخروج عن تقاليد المسرح.

سبق أنّ اتُهّمت زكريا بالترويج للزواج العرفي في أغنية أدّتها بعنوان "تِجي نتجوّز بالسرّ"، وقد أطلقت قبل أشهر أغنيةً بعنوان "يا بيبي" جمعتها مع مغني المهرجانات عمر كمال. حصدت الأغنية ما يزيد عن 7 مليون مشاهدة على يوتيوب، بالتزامن مع حرب السُلطات في مصر على موسيقى المهرجانات لاعتبارات سياسية وفنية.