ممثلات دون مساحيق تجميل من أجل خدمة الدور في رمضان 2020 ..."برافو"!

11:00
28-04-2020
أميرة عباس

لطالما تعرّضت الممثلات العربيات لإنتقادات شديدة بسبب ظهورهنّ بالماكياج ضمن مشاهد درامية من المفترض أن تظهر فيها الممثلة دون مساحيق تجميل من أجل خدمة الدور في السياق الدرامي. أما فيما خص الأعمال الدرامية لموسم رمضان 2020، لقد لفتنا أنّ بعض الممثلات لم يُمانِعْنَ الظهور ببساطة في أشكالهنّ الخارجية لإقناع المُشاهِد أكثر بحقيقة الشخصية الدرامية وواقعيّتها.

ندى بو فرحات

تُقدّم الممثلة اللبنانية ندى بو فرحات شخصيّتيْن في عمليْن مختلفيْن خلال هذا الموسم، أحدهما بدور امرأة عانت من التعنيف على يد زوجها فقتلته وسُجِنَت، وذلك في مسلسل "أولاد آدم" (تأليف رامي كوسا، إخراج الليث حجو، إنتاج إيغل فيلم)، والدور الآخر بشخصية سيّدة تعاني من أزمة نفسية وتتلقّى العلاج اللازم ضمن أحداث مسلسل "النحات" (تأليف بثينة عوض، إخراج مجدي السميري، إنتاج ISee Media Production ).

في كل من العمليْن يتطلّب الدور من الممثلة أن تتخلّى عن كافة المظاهر الشكلية الجمالية، وهذا ما تُقدّمه الممثلة ندى بو فرحات فإستطاعت إقناع الجمهور المُتلقّي من أول مشهد لها في المسلسليْن.

فيفيان انطونيوس

تُجسّد الممثلة اللبنانية فيفيان انطونيوس في مسلسل "أولاد آدم" شخصية حارسة مبنى سكني (ناطورة) يتعرّض نجلها الصغير لحادث بعدما تصدمه القاضية ديما (ماغي بو غصن) بسيارتها وتهرب، لكن يقوم الإعلامي غسان (مكسيم خليل) بإسعاف الفتى.

هذا الوضع الاقتصادي والحالة النفسية لشخصية حارسة المبنى السكني يتطلّبان من الممثلة الظهور ببساطة شديدة، وهذا ما قدّمته الممثلة فيفيان انطونيوس في الدور الموكل إليها ضمن أحداث "أولاد آدم".

هبة طوجي

تطل الفنانة اللبنانية هبة طوجي هذا الموسم في أول أدوارها الدرامية التلفزيونية عبر مسلسل "هوس" مع الممثل السوري عابد فهد، واللافت أنّ هبة أطلّت بجرأة تامة بصورة الأنثى المُشوّهة بعيداً عن المعايير الجمالية كي تخدم الدور التمثيلي على أكمل وجه في هذا العمل الذي تتولّى تأليفه ناديا الأحمر، إخراج محمد لطفي، إنتاج ISee Production Media).


دينا الشربيني

أيضاً تخلّت الممثلة المصرية دينا الشربيني عن تسريحة الشعر ومساحيق التجميل في مسلسل "لعبة النسيان" خلال هذا الموسم حيث أنها حرصت على الظهور بإقناع شديد في شخصية المرأة التي تعاني من فقدان الذاكرة وترقد في المستشفى ضمن هذا العمل (من كتابة السيناريست تامر حبيب عن قصة مقتبسة من فورما إيطالية، إخراج أحمد شفيق (هاني خليفة سابقاً)، ومن إنتاج Iproductions ).