مسلسل تاريخي حربي في رمضان 2021 مع عمرو يوسف وإليكم التفاصيل...

مسلسل تاريخي حربي في رمضان 2021 مع عمرو يوسف وإليكم التفاصيل...

تُعد المسلسلات التاريخية الحربية من أصعب الأعمال الدرامية من عدة جوانب مثل: التكلفة المادية في ضخامة العمل، الإنتاج التنفيذي ومنها الصعوبات اللوجستية، الدقة في المعلومات التاريخية المُتضاربة وغيرها، لذلك تفتقد الشاشة العربية هذا النوع من المسلسلات بإستثناء البعض منها.

أما في الموسم الرمضاني لعام 2021 فهو يشهد على عرض مسلسل من هذا النوع بعنوان "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ومحمد علاء، سيناريو وحوار شيرين وخالد ومحمد دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج سينرجي.

هذا المسلسل مأخوذ من رواية "كفاح طيبة" للمؤلف الراحل نجيب محفوظ حيث تتمحور حول كفاح المصريين بقيادة الملك أحمس الذي يُجسّد شخصية "أحمس"، ويُحارب الهكسوس لِطردهم من مصر، حيث أراد محفوظ من خلال هذه الرواية أن يبعث في نفوس المصريين قدرتهم على طرد الاحتلال البريطاني من مصر. وتظهر الرواية قصة حب الملك أحمد لأميرة من الهكسوس وتضحيته لهذا الحب من أجل وطنه.

نضيف إلى ذلك لنشير إلى أنّ المسلسل المذكور سيكون من أضخم الأعمال المرتقب عرضها في رمضان القادم لما يتضمنه العمل من حروب وخيل وملابس وديكورات، حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما سيكون أول عمل فرعونى حقيقى للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعى، وسيكون هناك أضخم مؤثرات بصرية من تنفيذ فريق أروما.