ماغي بو غصن، كارول سماحة وباميلا الكيك وغيرهم.. إليكم موجز عن أبرز المكرمين في مهرجان ضيافة

انطلقت الدورة السابعة من مهرجان ضيافة DIAFA المقام في الإمارات العربية المتحدة وبحضور نجوم من العالم العربي والعالم، وتأتي هذه الدورة تكريماً لروح وإحياء لذكرى سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة وبعد مرور ثمانية أعوام على وفاتها.

في بداية الحفل تم تكريم النجمة اللبنانية كارول سماحة وقالت في كلمتها: " غزة أنت العنفوان الله يرحم كل شهداء غزة وشهداء الصحافة"، ومن ثم قدمت أغنية "طفولة" وتفاعل الجمهور مع اختيارها للأغنيات في الحفل، حيث ابتعدت عن غناء أغانيها العاطفية وغنت الى جانب أغنيتها الأولى اغنية "ستنتهي الحرب" التي أصدرتها منذ فترة.

وحصدت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن جائزة تكريمية عن مجمل أعمالها ونجاحها المميز في مسلسل "للموت" بأجزائه الثلاثة، وقالت في كلمتها: "رغم أن مشواري الفني طويل ولكن أعتبر نفسي بأول الطريق حتى أعطي أكثر".
ووجهت رسالة شكر خاصة لجمهورها الذي دعمها ووقف بجانبها خلال مشوارها الفني.

وتصدر وسم ماغي بو غصن الترند على إكس في لبنان، حيث تفاعل الجمهور مع اطلالتها، اذ حضرت برفقة زوجها المنتج جمال سنان. وأخذتنا ماغي معها بجولة التقت فيها كل من بوراك دينيز، باميلا الكيك حيث تم الصلح بينهما بعد خلاف لسنوات، وأيضا التقت بالممثلة المصرية منى زكي.

وتداول الجمهور صور و فيديوهات لماغي من داخل الحفل، حيث شاركت هدى حسين و جورج خباز الجلوس على نفس الطاولة.

ونالت الممثلة اللبنانية باميلا الكيك جائزة تكريمية من المهرجان، والتي لفتت الانتباه عند وصولها الى السجادة الحمراء بطائرة هليكوبتر، حيث تفاعل معها الجمهور مؤكداً أنها لا زالت متأثرة بدور (عليا كرم) الذي قدمته في كريستال، اذ قالت وهي تسير على السجادة الحمراء "سايكووو هبلة".

أما مفاجأة المهرجان فكانت إطلالة النجم المغربي سعد لمجرد الذي تمّ تكريمه بالرغم من تحفظ القائمين بالكشف عن اسمه مسبقاً، وأهدى الجائزة لوالديه وللملك المغربي محمد السادس ، قائلاً في كلمته "شكراً بالزاف على هذا الحب والتقدير.. فرحان اني موجود معكم والله يرحم شهداء فلسطين". وعقب إلقاء كلمته قام سعد بغناء "قولي مني" والتي تفاعل معها جمهور المهرجان بصورة كبيرة.

وتم تكريم نجمة الجماهير نادية الجندي على أعمالها الفنية التي عاشت مع الجمهور، كما كرم المهرجان أيضاً الممثلة المصرية منى زكي على مجمل أعمالها الفنية خاصة بعد تألقها في مسلسل تحت الوصاية والذي عرض في رمضان الماضي.

وكذلك تم تكريم الإعلامية المصرية أسماء إبراهيم بجائزة صقر العام في الصحافة خلال حفل افتتاح مهرجان ضيافة، بالإضافة الى ذلك تم تكريم الفنان العراقي محمود التركي بجائزة أغنية العام بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية "عاشق مجنون" حيث تجاوزت 200 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، وشهد الحفل أيضاً تكريم المطرب الجزائري العالمي سولكينغ.
كما شهد الحفل تكريم الممثل المصري أمير كرارة والممثلة السعودية إلهام علي وأيضًا تكريم النجم التركي بوراك دينيز، وتكريم الممثلة وعارضة الأزياء جاكلين فيرنانديز.