ماجدة الرومي في العُلا:"نحن في لبنان صامدون تحمّلنا ما لا يتحمله شعب في الدنيا وتحية من القلب للمملكة العربية السعودية"

أحيت السيّدة ماجدة الرومي بالأمس حفلاً غنائياً مميزاً في المملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة العلا داخل قاعة مرايا ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة. 

 

في تفاصيل الحفل، ألقت الرومي كلمة مؤثرة عن وطنها الأم لبنان على المسرح حيث قالت:"نحن في لبنان صامدون،الله معنا، ولو حتى طالبنا بالسيادة والإستقلال هذا ليس بقليل علينا، تحملنا ما لا يتحمله شعب في الدنيا، لم نعتدي ولم نعادي، نحن نحب، رسالتنا ثقافة وفنون جميلة".

 

كما توجّهت الرومي للبنانيين في السعودية بالقول:"الله معكم ومعنا أنتم هنا بالسعودية بأيادٍ أمينة، بين أهل وأخوة بيحاوطونكم بقدر ما نحاوطكم نحن في لبنان".

أيضاً نوّهت الرومي بأنّ" الضيقة لا بد أن تنتهي في لبنان يوماً، كما يجب أن لا يكون لبنان يوماً ساحةً للمعارك".

ولم تنسى الرومي الإشادة بالمملكة العربية السعودية وقيادتها مشيرة إلى أهمية الدور السعودي في حل الأزمات التي مر بها لبنان منذ الحرب الأهلية إذ أضافت في كلمتها:"الله يحفظ أمن وسيادة وإستقرار البلد الحبيب وكل حبة تراب فيه وفي الخليح والوطن العربي كله... تحية من القلب للمملكة العربية السعودية والشعب والبلد الحبيب اللي خصنا بكل رعاية وإهتمام خلال أسوأ سنين الحرب اللبنانية ولليوم وكل يوم". 

ختمت الماجدة كلمتها قائلة:" كلمة الحق هذه قلتها من القلب وإن شاء الله الدنيا كلها بتسمعها".

 

أما بالنسبة للربرتوار الغنائي في حفلها، لقد قدّمت الرومي باقة من أجمل أغنياتها مثل:" كن صديقي، مطرحك بقلبي، ما رح إزعل ع شي، عم يسألوني، إسمع قلبي..."، وذلك وسط تصفيق حار من الجمهور وتفاعل كبير بين الحاضرين.

 

علماً أنّ الماجدة كانت قد إستُقبلت في مطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، في مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، حيث كان في مقدمة مستقبليها محبوها، الذين قَدّموا إليها باقة من الأزهار والورود الجميلة إحتفاء بقدومها.  وعقب وصولها التَفّت حَولها فِرقة تُراثِية للفنون السعودية، قَدّمت إليها التحية الخاصة بها عبر تنظيم وصلة ترحيب وتصفيق لها من الموروث الفني للفلكلور التراثي السعودي.