The Stage يكرّم الأخوات طنب تقديراً لمسيرتهن الفنية

15:17
27-04-2024
The Stage يكرّم الأخوات طنب تقديراً لمسيرتهن الفنية

أطلت كل من أمال، رونزا وفاديا طنب في حلقة تكريمية من برنامج The Stage الذي تقدمه مقدمة البرامج كارلا حداد عبر شاشة ال LBCI.

في التفاصيل، كشفت أمال طنب أنها كانت سبب دخول شقيقتيها رونزا وفاديا المجال الفني. وأشارت إلى أن الموسيقار الراحل الياس الرحباني هو من عرّفها على شقيقيه عاصي ومنصور الرحباني حيث عرض عليها الذهاب الى أميركا وغنت أغنية "يا نور حبك" الى جانب الراحل جوزيف ناصيف. كما أن تعاونها مع الرحابنة استمر لأربع سنوات.

أما عن سبب عدم استمرار تعاونها مع الرحابنة، فقالت أمال أنه بسبب زواجها من كاتب المسرح الغنائي الدكتور جان أبي غانم الذي اهتم لاحقا بكتابة أغانيها. ونالت الميدالية الذهبية في استديو الفن عام 1973 إذ ساعدتها على إكمال مسيرتها.

أيضاً تحدث الدكتور أبي غانم، زوج أمال، عن إعجابه بها عندما كانت تدرس اللاهوت مشيراً إلى أن صوتها لفته.

وكشف عن برنامج "مشوار الحنين" الذي ما زال يُكتب حيث قال أنه سوف يقدمه على شاشة LBCI عند أول فرصة.

في هذا السياق، تحدثت رونزا عن المشاريع التي كانت من المفترض أن تقوم بها مع الأخوين الرحباني الا أنها أُلغيت بسبب الظروف الأمنية. وأشارت الى أنها كانت تقارن في بداياتها بالسيدة فيروز لأنها كانت تتعامل مع الرحابنة حيث تلقت هجوماً من الصحافة.

كما تحدثت عن الراحل سيمون أسمر الذي طلب منها المشاركة في لجنة استوديو الفن.

وفي الإطار نفسه، كشفت فاديا أنها كانت ذاهبة لمرافقة رونزا إلى مكتب الرحابنة حين سألها منصور الرحباني عن رغبتها بالغناء، وعندما أدت أغنية سألها عن احتمالية ذهابها معهما إلى لندن.

وتحدثت يمان الحاج، ابنة فاديا، عن دعمها لها مشيرةً إلى أنها شاركت في The Voice بالنسخة الأجنبية حيث أبهرت لجنة التحكيم بصوتها.

كما أشارت يمان عن تردد والدتها في دخولها مجال الفن بسبب ما يحصل خلف الكواليس الا أنها لم تمنعها من ذلك بل قدمت لها الدعم.

وفي سياق الحلقة، استحضر الفنان الاستعراضي باسم فغالي شخصية الأخوات طنب حيث قدم أغنية "مشوار رايحين مشوار" بطريقة مميزة.