ماجدة الرومي تفتتح حفلات قطر لايف 2021 بكلمة مؤثّرة عن لبنان!

ماجدة الرومي تفتتح حفلات قطر لايف 2021 بكلمة مؤثّرة عن لبنان!

أحيت السيدة ماجدة الرومي بالأمس حفل غنائي جماهيري افتتحت من خلاله فعاليات حفلات قطر لايف 2021 بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي على مسرح قصر المؤتمرات في الدوحة - قطر، وذلك برفقة الأوركسترا اللبنانية والأوركسترا الفيلهارمونية القطرية.

 

قبل تقديم الماجدة أغنية "يا بيروت"، توجهت بكلمة مؤثرة عن لبنان ومعاناة شعبه خلال الفترة الراهنة بسبب الأزمات التي يعيشها على مختلف الأصعدة السياسية، الإقتصادية والدبلوماسية، إذ قالت الرومي:"كم عاصفة طلعت علينا، ما انكسرنا ولا مرة، لأن الله كان معنا"

 

من خلال كلمتها، أكدت الماجدة أنّ "اللبنانيين لم ينكسروا يومًا بسبب صلوات الأمهات والأيتام ودم الشهداء، ومهما اشتدت العواصف لن ينكسر اللبنانيون لأن الله معهم".

وقالت: "أهل لبنان كل همهم أن يعيشوا ويفرحوا بالحياة، فجأة وجدوا نفسهم يتقاتلون ويتفرّجون!"

كما تساءلت: "لمصلحة من تفريغ لبنان من أهله؟"

 

ثم أنشدت الرومي النشيد الوطني اللبناني في نهاية كلمتها، واستكملت بعدها ربرتوارها الغنائي المنوّع بين أغنياتها الجديدة والقديمة وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

اللافت أنّ الرومي من خلال الكلمة التي ألقتها على مسرح دبي للإعلام منذ عدة أيام، كذلك الأمر بالنسبة للكلمة التي توجهت بها في حفلها بالدوحة، تثبت الماجدة بذلك أهمية دور الفنان في إيصال رسالته الوطنية تجاه وطنه وأبنائه لترجمة معاناته بأفضل طريقة على أمل أن تصل هذه الصرخة للخارج كي تنقذ لبنان من الحضيض الذي يغرق فيه.