ما هي قيمة الأجور التي يتقاضاها الممثلون المصريّون خلال الموسم الرمضاني لعام 2020؟

ما هي قيمة الأجور التي يتقاضاها الممثلون المصريّون خلال الموسم الرمضاني لعام 2020؟

إنتشرت خلال الساعات الأخيرة بعض المعلومات حول أرقام وقيمة الأجور التي يتقاضاها بعض الممثلين المصريّين خلال الموسم الرمضاني لعام 2020.

قبل رصد هذه الأجور، لا بد من التذكير بِما واجهه نجوم الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة من فرض سياسة تخفيض الأجور، إذ كانت قد دخلت الدراما التلفزيونية المصرية مرحلة إنتقالية جديدة خلال عام 2018 وصفها البعض حينها بالأزمة الإنتاجية والإعلانية، فيما رآها البعض الآخر بمثابة وضع إصلاحي، وهذا ما استتبعه خروج عدّة مسلسلات مصرية من الموسميْن الرمضانيّيْن الفائتيْن أي عاميْ 2018 و2019. وتمثّل ذلك بشكل إيجابي لتخفيض الإنتاج بمعنى ضبط سوق الإنتاج الدرامي والحد من أسعار المُنتَج الدرامي وتغطية تكاليف إنتاجه ليربح جميع أعضاء العملية الفنية دون أن تكون محصورة التكلفة بالأجر الباهظ الذي يتقاضاه بطل/ة العمل، ورضخ بعض النجوم لهذا الوضع من أجل تخفيض أجورهم.

أما فيما خص أجور الممثلين المصريين خلال الموسم الرمضاني للعام الجاري، لقد إنتشرت قائمة ترصد النجوم الأعلى أجراً في رمضان 2020 حيث تصدّر الممثل المصري القدير عادل إمام هذه القائمة من خلال مسلسل "فالنتينو"، فتقاضى أربعين مليون جنيه مصري أي حوالي 2.5 مليون دولار أميركي.

يليه النجم المصري محمد رمضان في المرتبة الثانية عن مسلسل "البرنس"، حيث يتقاضى أجراً بقيمة 18 مليون جنيه مصري أي حوالي 1.1 مليون دولار.

ثمّ يأتي الممثل أمير كرارة بالمرتبة الثالثة حيث يتقاضى هذا العام عن مسلسل "الاختيار" نحو 11 مليون جنيه مصري أي 700 ألف دولار أميركي. أما الممثل ياسر جلال فيأتي في المرتبة الرابعة مع أجره بقيمة 9 ملايين جنيه مصري أي نحو 570 ألف دولار أميركي عن مسلسله "الفتوة".
وتقاضت الممثلة نيللي كريم حوالي 7 ملايين جنيه مصري عن مسلسلها "بِميت وش" أي نحو 440 ألف دولار أميركي لتحلّ بذلك في المرتبة الخامسة.