ما هي الأخبار الأكثر جدلاً على الساحة الفنية العربية لعام 2023؟

12:30
30-12-2023
Hanin Khalaf

شهد عام 2023 عدد من الأخبار المتعلقة بالخلافات الفنية والشخصية للمشاهير ونجوم الفن العرب ما جعلهم حديث مواقع التواصل الاجتماعيّ ووسائل الإعلام المختلفة، وسنرصد لكم أبرزها:

إليسا وزياد برجي...واستمرار الخلاف للعام الثاني على التوالي

الخلاف الأشهر والذي شغل الوسط الفني لفترة طويلة جداً، حتى قبل بداية هذا العام، بسبب ملكية أغنية "وبطير" أو "أنا وبس"، ولا زالت الدعاوى القضائية قائمة بين ملكة الإحساس إليسا والفنان الشامل زياد برجي، إلا أن زياد حصل على حق إعادة عرض الأغنية عبر قناته على يوتيوب، والفيديو كليب الذي صوّره.

نوال الزغبي ولطيفة...حركة عفوية أثارت ضجة!

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول خلاف بين النجمة الذهبية نوال الزغبي والنجمة التونسية لطيفة وذلك بعد ظهورهما معاً في حفل تريو نايت الذي أقيم في السعودية العام الماضي، أثناء غناء "بحب في غرامك"، فعندما جاء دور الزغبي للغناء وكادت أن تغني لطيفة معها، أبعدت الأولى الميكروفون عنها لتمنعها من مشاركتها.
ولكن وضعت نوال الزغبي حدّ للضجة التي حصلت ووجّهت رسالة إلى صديقتها الفنانة التونسية أكدت فيها أنها لم تقصد أي شيء بتصرفها معها على المسرح، وكتبت في تغريدة عبر حسابها على منصة إكس رسالة جاء فيها: "لطوف إنتي إختي وصديقتي وفنانة كبيرة، وفرحت إنه غنينا سوا والحركة اللي صارت عالمسرح كانت بمنتهى العفوية والحب".

من تستحق لقب صوت مصر بين شيرين وأنغام ؟

شبّ الخلاف بين النجمة المصرية شيرين ومواطنتها النجمة أنغام بعد حلول شيرين ضيفة على برنامج "كاربول كاريوكي"، الذي يقدمه الفنان السعودي هشام الهويش، وعند سؤالها: "هل أنتِ الوحيدة التي تستحق لقب صوت مصر؟"، ردت: "نعم ونص"، وأثار هذا التصريح لشيرين جدلاً كبيراً. من ناحيتها، أعادت أنغام نشر العديد من تعليقات الجمهور، الذي وصفها بأنها من تستحق لقب صوت مصر.

لقب ملكة الإحساس من إليسا إلى شيرين!

حدث خلاف بين جمهور ملكة الاحساس إليسا والنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب عبر منصة إكس بعدما نشرت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات صورة من التمارين الخاصة لحفل شيرين في موسم جدة إذ علّقت على الصور الخاصة بشيرين بلقب "ملكة الإحساس"، والمعروف أن هذا لقب إليسا منذ سنوات طويلة، لذلك اشتعل خلاف بين رواد الانترنت حول النجمة التي تستحق هذا اللقب.

النار بالنار...خلاف من الكواليس إلى العلن

وقع خلاف كبير بين كاتب ومخرج مسلسل "النار بالنار" حيث اعترض كاتب المسلسل رامي كوسا على تدخلات المخرج محمد عبد العزيز في نص العمل، كما حصل سوء تفاهم بين بطلة المسلسل الممثلة السورية كاريس بشار وشركة الصباح المنتجة للعمل، بسبب كاتبه ومخرجه.
وكانت كاريس بشار قد انتقدت التعديلات التي طرأت على نص مسلسل "النار بالنار"، واتهمت المخرج بعدم الأمانة، ليرد عليها المنتج صادق الصباح قائلاً: "على ما يبدو خانها التعبير، واحترافية النجم تتطلب منه عدم البوح بكواليس العمل"، لكن هذا الاختلاف بالرأي لم يدم، وتم الإعلان عن تعاون جديد بين الممثلة والشركة في مسلسل لشهر رمضان 2024.

أنغام تثير حالة من الجدل بسبب ابنها الكويتي

أثارت النجمة المصرية أنغام حالة من الجدل عقب تقديمها ابنها عبد الرحمن فهد على المسرح خلال حفلها في الكويت، موجهة كلمة للكويتيين كي يعلموه اللهجة الكويتية خاصة وأنه ابن وطنهم، وسيحصل على الجنسية قريباً. الأمر الذي أحدث بلبلة في الشارع الكويتي حيث اعتبر البعض أن ابنها لا يستحق الجنسية الكويتية لانه لم يولد ولم يترعرع في الكويت.

أحلام تحدث ضجة بردها على تيكتوكر لبنانية!

ضجة كبيرة أحدثتها الفنانة الإماراتية أحلام بعد مهاجمتها التيكتوكر اللبنانية فاتيما بعد تعليقها على المقاطعة السعودية لتطبيق تيك توك، قائلة لها "روحي اعمليلي تبولة جوعانة"، وذلك بعد اتهام تطبيق تيك توك بحذف المحتوى الإيجابي المتعلق بالمملكة العربية السعودية، والانحياز ضدها في ظل الأحداث الراهنة في فلسطين.

آخرها الزهايمر.. شائعات تلاحق عادل إمام

شغلت الحالة الصحية للزعيم عادل إمام ذهن الأوساط الفنية ومحبيه حيث لازال غائبًا عن الساحة الفنية ولا يظهر إلا على فترات متباعدة من خلال المداخلات الهاتفية النادرة في البرامج التلفزيونية. رغم ذلك لم يسلم من الشائعات وآخرها أنّ أسرته تحتجزه بعد إصابته بالزهايمر،الأمر الذي دعا أسرته الى نفي تلك الشائعات في كل مرة.

محاولة منع عرض فيلم باربي في لبنان!

في تصرف غير متوقع أصدر وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى قراراً يطالب فيه بإيقاف عرض فيلم باربي في لبنان لأنه يتعارضُ مع القيم الأخلاقية والإيمانية ويروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي على حد تعبيره. لكن هذا القرار لم يطل كثيراً بعد هجوم طاله، لينطلق بعدها الفيلم في دور السينما اللبنانية كافة.

خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام بسبب موسم الرياض

الخلاف الذي قسم الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي، وحصد عدداً كبيراً من التعليقات بين الفنانين والجمهور. بدأ الموضوع حين أعلن الممثل المصري محمد سلام انسحابه من المشاركة في مسرحية "زواج اصطناعي" ضمن موسم الرياض، تضامناً مع أحداث غزة بسبب الحرب الحاصلة، ما استفز زميله في المسرحية بيومي فؤاد الذي قدم العمل، وهاجم محمد سلام بسبب قراره. وخسر بيومي عدداً كبيراً من المتابعين على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، ما دفعه إلى اغلاق الصفحة.

بعد سنوات من تهمة الإغتصاب.. صدور الحكم النهائي بحق سعد لمجرد

بعد سنوات من المحاكمات وأخذ ورد، أصدرت محكمة فرنسية قرارها النهائي بقضية النجم المغربي سعد لمجرد وقررت حبسه 6 سنوات بعد إدانته بضرب شابة واغتصابها في غرفة فندقية بباريس. لاقت قضية سعد لمجرد تفاعلاً على منصات التواصل الاجتماعي وتحولت إلى معركة بين مؤيد ومعارض لقرار المحكمة. بالمقابل حصل سعد على إطلاق سراح مشروط في باريس، بعدما استأنف حكم السجن الصادر بحقه بتهمة الاغتصاب، بحيث سيبقى تحت إشراف قضائي.

علاقة حب تجمع ناصيف زيتون ودانييلا رحمة حديث الجمهور

بعد محاولتهما إخفاء وجود علاقة بينهما، استطاع مقدم برنامج "كاربول كاريوكي"، الفنان السعودي هشام الهويش، الإيقاع بالفنان السوري ناصيف زيتون ليذكر، اسم الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة، بعد انتشار الشائعات بكثرة حول وجود علاقة حبّ تجمعهما. وبعد عرض الحلقة، تفاعل رواد الانترنت بشكل كبير مع فيديوات من مقتطفاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

قبلات حميمة في المسلسلات التركية المعرّبة تثير الجدل

أثارت القبلات الحميمة في المسلسلات التركية المعرّبة كمسلسل "الثمن" و"كريستال" و"الخائن" أخيراً، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتعرّض الممثلين لانتقادات لاذعة. مع العلم ان الجمهور العربي اعتاد على مثل تلك المشاهد في الأعمال السينمائية وهو ليس بأمر جديد على السينما العربية على عكس الدراما التلفزيونية.