كيف يُواجه النجوم اللبنانيون وباء كورونا ويقتلون "ملل" الحجر المنزلي؟!

تعكس منصات التواصل الاجتماعي كيفية مواجهة النجوم والمشاهير لِوباء كورونا المستجد عالمياً بهدف الوقاية منه مع التقيّد بالحجر المنزلي حيث ينشر النجوم عبر حساباتهم الإلكترونية الرسمية العديد من المنشورات حول حياتهم اليومية خلال هذا الحجر مع تقديم أفكار ونصائح لجماهيرهم إلى جانب الحملات الخيرية والتوعوية.

بث مباشر بين البرامج والحفلات

يطل العديد من نجوم لبنان والعالم العربي عبر خاصية البث المباشر على تطبيق انستغرام لمشاركة متابعيهم بالحديث عن شتّى الأمور ما يخلق تفاعل أكبر بينهم ويُخفّف من حدّة الملل خلال الحجر.

كما يقوم بعض الفنانين بحفلات "لايف" عبر هذا البث ومثال على ذلك الحفل الذي أطل به البوب ستار رامي عيّاش خلال الأسبوع الفائت من خلال هذه التقنية.

أيضاً تعتمد النجمة اللبنانية مايا دياب على فكرة "لايف" كي تُقدِّم برنامجاً حوارياً عبر انستغرام مع العديد من المشاهير.

التفاعل "التويتري"

يتفاعل بعض النجوم مع متابعيهم عبر تويتر خلال الحجر المنزلي من خلال الرد على معظم تغريداتهم أو من خلال خاصية الأسئلة والأجوبة "الدردشة" على طريقة ما يُسمّى Chit Chat، ومن هؤلاء النجوم نذكر: إليسا، نجوى كرم، نوال الزغبي، سيرين عبد النور، راغب علامة وآخرين.

مهارات داخل المطبخ

تختار بعض النجمات مشاركة الجمهور بفيديوهات داخل المطبخ حيث يُقدّمن نصائح وتعليمات حول كيفية طهو بعض الأطعمة والحلويات وأبرزهنّ سيرين عبد النور وميريام فارس.

تيك توك للترفيه

ينشر بعض النجوم فيديوهات ترفيهية طريفة عبر تطبيق تيك توك خلال الحجر المنزلي ما يلقى تفاعلاً بين روّاد "سوشيال ميديا" وأبرزهم فيديوهات الممثلة نادين نسيب نجيم، ماريتا والوليد الحلاني، ومؤخّراً شارك فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني بفيديو طريف مع كريمته دانا عبر هذا التطبيق.

التمارين الرياضية

أما بعض النجوم فيُقدّمون نصائح للجمهور بضرورة ممارسة التمارين الرياضية خلال الحجر المنزلي مثل السوبر ستار راغب علامة، ملكة الإحساس إليسا وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم.


إصدارات غنائية جديدة

قرّر بعض النجوم طرح إصدارات غنائية جديدة للترفيه عن الجمهور خلال هذه المرحلة وأبرزهم كليب "مش هعيش" للفنانة كارول سماحة، أغنية "بتوحشيني" للفنان فضل شاكر. كما تستعد النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب لطرح عمل غنائي جديد.

الحملات الخيرية والتوعوية

هذا إلى جانب ما تشهده صفحات النجوم خلال الفترة الراهنة من منشورات خاصة بالحملات الخيرية لمساعدة ذوي الدخل المحدود من جهة، والحملات التوعوية للوقاية من كورونا من جهة أخرى، وذلك ما يحث الجمهور على القيام بالتبرّعات والوقاية من الوباء المذكور أيضاً.