كيف إحتفلت النجمات اللبنانيّات باليوم العالمي للمرأة؟!

كيف إحتفلت النجمات اللبنانيّات باليوم العالمي للمرأة؟!

صادف أمس في الثامن من شهر آذار/ مارس اليوم العالمي للمرأة، مثلما أشرنا في مقالٍ سابق، ولهذه المناسبة إختارت بعض النجمات اللبنانيّات الإحتفاء بالمرأة عبر منشورات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن دور المرأة وإنجازاتها وحقوقها.

إليسا:"كل عيد وإنتِ عم تصنعي التاريخ"

تحدّثت ملكة الإحساس إليسا عن إنجازات المرأة حيث غرّدت عبر تويتر بالتالي: "كل عيد وإنتِ عم تصنعي التاريخ بنضالك تا يضل عندك القوة والقدرة عالتغيير. كل عيد وتاء التأنيث عم تغيّر التاريخ وتثبت إنو ما في أي حاجز بيمنع المرأة عن يللي بدها ياه. اليوم لإلِك وكل الإيام الجايي كمان".


سيرين عبد النور:"بعالمنا العربي انتِ جبّارة"

وصفت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور المرأة العربية بعبارة "الجبّارة" إذ كتبت ما يلي:"بعالمنا العربي انتِ جبارة ... صعب تكوني ام وزوجة وعاملة ببلاد ما بتأمنلك قانون يحمي ابسط حقوقك عايشة بحاضر غير مفهوم ومستقبل مجهول وبعدك عندك امل بحالك وقادرة تبتسمي بوج ولادك وتكوني شريكة داعمة للرجل وتحلمي تحققي طموحاتك وتتعلمي وتحققي ذاتك شو حلوة انتِ".

مايا دياب "على المرأة أن تختار طريقها بنفسها"

وجّهت النجمة اللبنانية مايا دياب نصيحة للمرأة حيث كتبت: " على المرأة أن تسير وتختار طريقها بنفسها مهما كان هذا الطريق، وليس عليها الإلتفاف لأي شخص أو شعب أراد انتقادها أو تشويه صورتها..".

رولا حمادة وحق اللبنانية في منح الجنسية لأولادها

إختارت الممثلة اللبنانية رولا حمادة الحديث عن حق المرأة اللبنانية في منحها الجنسية لأولادها، فكتب تغريدة عبر تويتر جاء فيها: "يوم المرأة العالمي. على امل ان تحصل المرأة اللبنانية على كامل حقوقها ومنها على سبيل المثال لا الحصر حضانة اولادها واعطاء جنسيتها لهم" .

 

ماغي بو غصن:"إنتِ أساس المجتمع"


نشرت الممثلة ماغي بوغصن صورة لها عبر تويتر، وأرفقتها بالتعليق التالي: "كل عام وانتِ ملهمة وطموحة وقوية.. كل عام وانتِ أساس المجتمع".