لطيفة تستعين بالذكاء الإصطناعي لأول مرة في ألبومها الجديد

لطيفة تستعين بالذكاء الإصطناعي لأول مرة في ألبومها الجديد

أعلنت النجمة لطيفة التونسية، عن تفاصيل ألبومها الجديد "مفيش ممنوع"، الذي انتهت من تسجيل وتصوير كامل أغنياته، مشيرة إلى أنه يحمل العديد من المفاجآت لجمهورها المتشوق لأعمالها بعد فترة من الغياب، من بينها أغنية من ألحان قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، وكلمات الشاعر المصري الراحل عبدالوهاب محمد.


ومن بين المفاجآت التي يحملها الألبوم الجديد أيضاً، وفق ما أعلنت لطيفة، في مؤتمر صحفي عقدته في القاهرة، فإنه يتضمن 4 أغنيات مصورة، استعانت خلالها بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تجربة جديدة على عالم الموسيقى العربية. ويتألف من 10 أغانٍ، منها أغنية باللهجة التونسية و9 باللهجة المصرية.

وتتعاون لطيفة في ألبومها الجديد مع نخبة من الشعراء والملحنين والموزعين أمثال: وليد سعد، ومحمود أنور، وخالد فتوح، وأحمد بحر، وعمر المصري، وسامر أبو طالب، وكريم حكيم، ونادر عبد الله، ومؤمن سالم، وحسام سعيد. أما على مستوى الإخراج، فتتعاون لطيفة في 4 أغانٍ مع المخرج وليد ناصيف، وأغنيتين من إخراج شريف ترحيني.

وقالت لطيفة إنها قررت طرح الألبوم كاملًا، وليس بطريقة الأغاني المنفردة (سينغل)، وأنها صوّرت كافة الأغاني على طريقة الفيديو كليب وvideo lyrics.

بدوره، قال المخرج وليد ناصيف خلال المؤتمر، إن العمل بنظام الذكاء الاصطناعي (AI)، أصبح أمرًا واقعًا، مشيرًا إلى أن التطور في هذا المجال يضيف كثيرًا لصناعة الصورة والموسيقى، ويضيف حالة من الخيال.

أضاف أن التعاون مع لطيفة في هذا المشروع استغرق تجهيزات لفترات طويلة، حتى يخرج بشكل مميز وجيد يليق بتطور الذكاء الاصطناعي حول العالم.

يُذكر أن الألبوم يشهد تعاون من جديد بين الفنانة لطيفة والفنان كاظم الساهر حيث كان لحن لها من قبل عدداً من الأغاني والتي جاء من أبرزها "وحشتكش" من كلمات الراحل عبد الوهاب محمد وتم اصدارها في العام 1996.