قصص درامية مختلفة في المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة لرمضان 2024

يتميز الموسم الدرامي لرمضان 2024 بعرض مجموعة متنوعة من المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة والتي من المتوقع أن تلاقي إعجاب وتفاعل الجمهور، حيث تتنوع قصصها الدرامية بين القضايا الشائكة والرومانسية والتشويق وإليكم تفاصيلها:

مسلسل " ع أمل"

يعتبر مسلسل "ع أمل" واحداً من أهم مسلسلات رمضان 2024، من بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن حيث تجسد فيه شخصية "يسار" ويشاركها البطولة كل من الممثليْن اللبنانييْن عمار شلق وبديع أبو شقرا والممثل السوري مهيار خضور.
وحمست ماغي الجمهور للمسلسل من خلال مشاركتها الملصق الترويجي الرسمي للعمل حيث ظهرت ماغي فيه بلباس راقصة الباليه ومحاطة بكل من الممثليْن اللبنانييْن عمار شلق وبديع أبو شقرا والممثل السوري مهيار خضور، وعلقت ماغي على البوستر كاتبة: " الصورة أحلى بكتير من الحقيقة " ع أمل رمضان 2024".

وكانت كشفت ماغي بو غصن في وقت سابق عن البرومو الترويجي للمسلسل، حيث ظهرت بو غصن في برومو مسلسل "ع أمل" بشخصية راقصة باليه وهي مرتدية فستان وردي تقوم ببعض الحركات الإيمائية وتخفّت ماغي بوجه آخر حيث خلعت قناعها وظهر خلفه وجهها المليء بالجروح، وذلك برفقة الممثلين اللبنانيين بديع أبو شقرا وعمّار شلق والممثل السوري مهيار خضّور.

المسلسل واقعي اجتماعي يروي قضايا حساسة نعيشها يومياً، من تأليف ندين جابر، إخراج رامي حنا، وإنتاج جمال سنان.

مسلسل "2024"

تدور أحداث مسلسل 2024، في قالب من الإثارة والتشويق، وتراهن الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم على شخصية "النقيب سما"، التي قدمتها في الجزء الأول من المسلسل عام 2020، إذ تعيد تقديمها بطريقة مختلفة.

ونشرت نادين نسيب نجيم برومو المسلسل "2024" عبر حسابها على انستغرام، معلّقة: "النقيب سما راجعة وبقوّة".

ويستعرض البرومو مقتطفات من المسلسل، حيث ظهرت نادين نسيب نجيم، التي تجسّد شخصية النقيب سما، وهي تتدرّب بشكل مكثف على الملاكمة. ومن ثمّ ظهرت جوانب جديدة من الأحداث، منها محاولة استعادة ابنتها من رسمية التي تجسّد شخصيتها الممثلة اللبنانية كارمن لبّس.

وكانت قد نشرت نجيم في الأيام الأخيرة الإعلان التشويقي الأول لمسلسل "2024"، حيث يظهر فيه الممثل السوري محمد الأحمد وهو يضع خاتم زواج في يدها، وفي مشهد آخر قام بدفعها نحوه كي ترقص معه.

كما أنّها نشرت البوستر الرسمي للعمل حيث ظهرت فيه مصابة بكدمات وجروح في وجهها وجسمها، وإلى جانبها محمد الأحمد مرتدياً ملابس سوداء، كاتبة: "القضية بعد ما تسكّرت 2024 يُعرض خلال شهر رمضان المبارك".

ويشارك في بطولة العمل الى جانب نادين نسيب نجيم، الممثل السوري محمد الأحمد، الممثلين اللبنانيين رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى، والمسلسل تأليف بلال شحادات، إخراج فيليب أسمر.

مسلسل "نظرة حب"

يجمع مسلسل "نظرة حب" بين عناصر مثيرة من التشويق والرومانسية، حيث سيقدم ثنائية درامية جديدة بين الممثل السوري باسل خياط والممثلة اللبنانية كارمن بصيبص. والمسلسل من تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.

وكشف باسل خياط، عن البرومو الرسمي لمسلسل "نظرة حب" عبر حسابه الرسمي على انستغرام البرومو ووعد الجمهور بجرعة مختلفة من الدراما.

وكتب باسل خياط في تعليقة على البرومو: "لحظة صغيرة من العمر قادرة تغير كلشي بحياتنا وبنظرة حب بيصحى الانسان يلي جواتنا..رمضان 2024 حافل بالتشويق والغموض والرومانسية مع مسلسل نظرة حب من انتاج شركة ايبلا للإنتاج السينمائي والتلفزيوني".

بدورها نشرت كارمن بصيبص أيضاً عبر حسابها على انستغرام البرومو الدعائي للمسلسل، حيث ظهرت فيه وهي تتجه نحو سيارتها في إحدى مواقف السيارات، ثم تلتفت إلى الوراء لتجد باسل خياط خلفها.

وعلقت بصيبص على البرومو كاتبة: "لحظة صغيرة من العمر قادرة على تغيير كل شيء في حياتنا، وبنظرة حب، يستيقظ الإنسان الذي في داخلنا".

مسلسل "نقطة انتهى"

تدور أحداث مسلسل "نقطة انتهى" في قالب بوليسي مثير، بطولة الممثل السوري عابد فهد، الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، ومقدم البرامج اللبناني عادل كرم، ومن تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبدالعزيز.

وطرحت الشركة المنتجة الصباح إخوان مع بطل العمل عابد فهد الإعلان الترويجي لمسلسل "نقطة انتهى" عبر حساباتهما على انستغرام، حيث ظهر عابد فهد خائفاً يقول: "الخوف... هو كل شيء. لو لم أخف أو واجهت، لتغيرت أمور كثيرة. وكما لو كان الألم، يبدو أنّ هذا الخوف يحاصرنا ونحن على قيد الحياة."

وكانت قد طرحت الشركة المنتجة مع أبطال العمل عابد فهد، الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات، الممثل ومقدّم البرامج عادل كرم، الممثل السوري أنس طيارة الملصق الترويجي لمسلسل "نقطة انتهى" على انستغرام.