في حفل تكريمي ضخم.. إليكم جوائز الموريكس دور لعام 2023

تحت شعار Staying a live.. البقاء على قيد الحياة، شهدت مساء أمس صالة السفراء في كازينو لبنان حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" لعام 2023، الذي نُقل مباشرة عبر شاشة LBCI الراعي الإعلامي الرسمي للحدث، ومن تقديم الإعلامية هيلدا خليفة التي لفتت نظر الجميع بإطلالتها وظهورها المميز بعد غياب طويل عن الشاشة.

مع بداية الحفل، كانت الجائزة التكريمية الأولى للفنانة القديرة هدى حداد شقيقة السيدة فيروز، عن مجمل أعمالها الفنية خلال مسيرتها الطويلة، ويأتي تكريمها بعد 21 سنة من تكريمها الأول على مسرح الموريكس دور.

الجائزة التكريمية الثانية ذهبت إلى جهاد الأطرش عن مجمل مسيرته الفنية، وحرص خلال حصوله على الجائزة أن يستذكر كل الشعوب المنكوبة، وطلب الصلاة لمدة لحظات لكل الأطفال والآباء والأمهات المنكوبين.

جائزة أفضل ممثلة بالدراما المصرية حصلت عليها هالة صدقي عن مسلسل جعفر العمدة.

أفضل ممثل عربي بالدراما المشتركة، ذهبت لقيس الشيخ نجيب عن مسلسل ستيلتو.
وشهد الحفل لفتة تكريمية لبعض الراحلين مروان نجار، روميو لحود، سامي خياط وكريم العراقي.

وحصل رفعت طربيه على جائزة موركس تكريمي لممثل مسرحي لبناني عن مجمل مسيرته.

جائزة نجمة الغناء اللبنانية، تسلمتها النجمة الذهبية نوال الزغبي عن أغنيتها "حفلة" كأفضل أغنية هادفة، ووجهت خلال تسلمها الجائزة تحية لكل امرأة، وغنت أغنية "حفلة" مباشرة على المسرح.

جائزة أفضل مسلسل لبناني بالدراما المشتركة، ذهب إلى مسلسل "النار بالنار" من إنتاج شركة الصباح، وتسلم الجائزة المنتج صادق الصباح، ووجه خلال كلمته شكر لكل صناع العمل.

جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول، حصلت عليها ورد الخال عن دورها في مسلسل للموت 3، وقدمت لها الجائزة شريكتها في العمل ماغي بو غصن، وشاركت ورد الجائزة مع فريق العمل.

جائزة الفنان الشامل حصل عليها مروان خوري، تكريماً عن 20 سنة من النجاح والاستمرارية.

جائزة الممثلة التركية المتميزة لهذا العام، ذهبت إلى شيفال سام نجمة التفاح الحرام المعروفة بدور "اندر"، والمعروفة لحبها لفيروز وغنت لها على المسرح "يا قمر أنا وياك".

جائزة نجمة لبنانية عربية تصل إلى العالمية ذهبت إلى ملكة المسرح مريام فارس.

جائزة نجم الغناء العربي في الموريكس دور حصل عليها ناصيف زيتون، وخلال حصوله على الجائزة قال كلاماً مؤثراً "قبل 13 سنة أتيت من سوريا إلى لبنان، على lbc واستقبلوني كـ شاب هاوي.. في برنامج ستار أكاديمي، واليوم حصلت على جائزة هنا، وأهدي هذه الجائزة إلى بلدي سورية"، وقدم أغنية بالأحلام على مسرح الموريكس دور بمشاركة ميشال فاضل على البيانو.

جائزة أفضل مسلسل لبناني مشترك وجماهيري، ذهبت إلى مسلسل للموت 3 إنتاج شركة إيغل فيلمز، وتسلم الجائزة المنتج جمال سنان.

جائزة أفضل ممثلة عربية بالدراما العربية المشتركة، حصلت عليها كاريس بشار عن دورها في مسلسل النار بالنار، وقالت في كلمتها على المسرح، "شكرا لأن مريم تستحق التكريم شخصية صعبة وشكلت منعطف كبير في حياتي في أكثر من اتجاه".

جائزة Woman of Worth & موركس التميز الفني، حصلت عليه عبير نعمة، وبعد صعودها إلى المسرح طلبت من ابنتها يارا التي رافقتها لأول مرة على السجادة الحمراء الصعود إلى جانبها وقدمت لها الجائزة أمام الجميع.

جائزة أفضل ممثل عربي بالدراما المصرية، حصل عليها محمد رمضان عن مسلسل جعفر العمدة، وعبر عن سعادته في النجاح قائلاً مقولته الشهيرة "الثقة في الله نجاح"، وبكل تأكيد قدم وصلة غنائية ومنها "ملك السهر ونمبر 1".

رحمة رياض حصلت على جائزة نجمة الغناء العربية، وعبرت عن سعادتها لتكريمها للمرة الرابعة في الموريكس دور، ووعدت أن القادم سوف يكون أجمل، وقدمت أغنيتها الجديدة "حلو هالشعور".

أما جائزة أفضل ممثل لبناني دور أول حصل عليها جورج خباز، عن دوره في مسلسل النار بالنار وبراندو الشرق، وأكد أنه جاء من ألمانيا خصيصاً لاستلام هذه الجائزة، شكر الجميع وقال لكاريس بشار أنت تستحقين كل جوائز العالم.

وجائزة أفضل كاتبة سيناريو حصلت عليها نادين جابر عن مسلسل للموت 3، وعبرت عن سعادتها في نجاح العمل بأجزائه الثلاثة.

جائزة أفضل مخرج درامي ذهبت إلى المخرج فيليب أسمر عن مسلسل للموت 3، وتكلم عن حادث أليم جداً تعرض له في طفولته إلا أنه استطاع إكمال الطريق وأن يحقق نجاح كبير.

وحصلت أغنية "سايرينا يا دنيا - ايه اليوم الحلو ده"، لأحمد سعد، على أفضل أغنية عربية.

وجائزة أفضل ممثلة لبنانية في دور مساند، حصلت عليها ساشا دحدوح في دورها النار بالنار، وعبرت عن سعادتها الكبيرة في تكريمها لأول مرة.

وطارق تميم أيضاً حصل على جائزة أفضل ممثل لبناني في دور مساند عن دوره في مسلسل النار بالنار.

وذهبت جائزة المغني العربي العالمي الناشئ إلى عصام النجار، وعبر عن سعادته أن تكريمه أتى بين أسماء كبيرة جداً.

نيكولا معوّض حصل على جائزة تميز خاصة لممثل لبناني يصل إلى العالمية.

وحصل نادر الأتات على جائزة أفضل شارة "ضاع القلب" عن مسلسل "وأخيراً".

فاز ميشال فاضل بموريكس تكريمي لموسيقي لبناني متميز في الموريكس دور ، أما بيتر ماركوسكي فحصل على جائزة تقدير للموسيقي العالمي Recognition Award for an International Musician في حفل الموركس دور .

وجائزة موريكس الممثل العراقي الصاعد فاز بها احمد الخفاجي.

وفازت أغنية "علشانك" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم وهي إخراج ليلى كنعان بجائزة أفضل فيديو كليب .

فيلم "دفاتر مايا" نال جائزة أفضل فيلم سينيمائي لبناني وكان الختام مع زياد برجي الذي فاز بجائزة نجم الغناء اللبناني.