فنانات لبنانيّات يُطالِبْنَ بهؤلاء الرؤساء العرب والأجانب عوضاً عن الحكّام المحليّين الفاسدين!

ينتقد معظم النجوم اللبنانيّين ممارسات السلطة الحاكمة في لبنان ويُطالبون بضرورة تقديمهم لإستقالات جماعية في ظل الوضع المأساوي الراهن محلياً، لكن ذهبت بعض الفنانات اللبنانيّات إلى أبعد من ذلك حيث طالَبن وإستنجدنَ برؤساء عرب وأجانب لحل الأزمات المتلاحقة في لبنان:

مايا دياب

طَلبت النجمة اللبنانية مايا دياب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإنقاذ لبنان، إذ كتبت تغريدة جاء فيها ما يلي: "أريد رجلاً واحداً. صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. مطلوب الحضور والأمر بإنهائهم. إنهاء هؤلاء الحثالة".

 

كارمن لبّس

نشرت الممثلة اللبنانية كارمن لبّس صورة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مرفقة بِعبارة ساخرة تقول: "تعا وجيب معك الانتداب، ما بقى بدنا هالاستقلال". وبالرغم من أنّ منشور كارمن أتى بأسلوب هزلي إلّا أنّ البعض لم يفهم المغزى منه، فَتعرّضت لبّس لِلإنتقادات ما دفعها لكتابة التغريدة التالية: "أين الاستقلال والعزة؟ أكبر ذل يلي عم نعيشه، إذا المستعمر غريب بتحاربه لتبني وطن، بس إذا المستعمر منك وفيك شو بتعمل؟".
كما كتبت في تغريدة أخرى: "من أخذ الجملة بشكل حرفي هو مسطح عقلياً وفكرياً". وجاءت تغريدتها بعد إعلان موعد زيارة ماكرون لبنان.

 

نادين الراسي

أطلّت الممثلة نادين الراسي في بث مباشر عبر إنستغرام تُطالب فيه بعض الدول العربية والأجنبية لِإنتداب لبنان حيث قالت في هذا البث: "موجوعة ورح افقع مش قادرة بقى اتحمل.. بتمنّى نرجع نُنتدَب من دولة بتعرف قيمة الشعب، نُنتدب من فرنسا أو دبي أو قطر أو أميركا، نحنا بحاجة لمساعدة.. إنتدابكم إلنا حرية، انقلبوا عليون حبسوون وهجروون وتعوا استلموا". وتابعت الراسي:"بيروت حلوة بس للأسف اليوم بيروت مشوّهة، هالحلوة تشوّهت لو سمحتوا رمموها، وكبّوا هالزبالة برّا... الله يحرّر كل بلد مُغتصب، نحنا مغتصبين بدّي نكون مُنتدبين".

ختمت نادين قائلة:"بترجّى من كل الدول اللي بدها تساعدنا، أنا مواطنة طبيعية معتزلة الفن ومعتزلة كل شي وعم عيش حياة طبيعية، شحّدوني طيبتكن ومصرياتكن بس بإيدكن عمرو لبنان وما تكبّوا مصراتكن كيف ما كان".

 

مادلين طبر

كانت قد نشرت الممثلة اللبنانية مادلين طبر صورة لأهرامات الجيزة المصرية مُزينةً بِعلم لبنان، وكتبت عبر مواقع التواصل الاجتماعي:"وصلنا لمرحلة استفزاز ووقاحة وفساد مدمر تجعلنا نصرخ. محتاجون إلى معجزة للإنقاذ. محتاجون إلى مخلص وطني يضع مصلحة بلده أولاً... مُخلّص شبه السيسي".