فارس إسكندر يُكرِّس كلماته لتوصيف "وجع الناس" بسبب فساد السلطة اللبنانية!

فارس إسكندر يُكرِّس كلماته لتوصيف "وجع الناس" بسبب فساد السلطة اللبنانية!

يُعَد الشاعر والمُلحِّن فارس إسكندر من أكثر الفنانين الداعمين للثورة اللبنانية حيث شارك في الإعتصامات داخل الشارع اللبناني ورفَع الصوت عالياً ضد الطبقة الحاكمة الظالمة في البلاد، ولم ينفكّ إسكندر يوماً عن الإستمرار في إنتقاد نهج هذه السلطة والدعوة لتغيير وتحسين الوضع الراهن كي ينال الشعب اللبناني أبسط حقوقه والعيش بأمن وأمان.

لذلك، ينشط الفنان فارس إسكندر عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بِطرح منشورات بين الفيديوهات والتغريدات التويترية التي يُكرّس من خلالها كلماته لتوصيف "وجع الناس" بسبب فساد السلطة اللبنانية.
أما فيما خص النكبة التي حلّت بالعاصمة اللبنانية منذ يوميْن إثر الإنفجار الضخم في مرفأ بيروت، لقد كتب إسكندر عدّة تغريدات وظهر في إحدى الفيديوهات وهو ينشر قصيدة نثريّة تتمحور حول هذا الحادث الأليم الذي أصاب البلاد عبر كلمات تعكس معاني مُعبَّرة جداً لِآلام الشعب الحزين، إذ قال إسكندر في هذا الفيديو عقب زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لِلبنان ما يلي:"الأمونيوم صدمة حكيم حتى من الجهل تفيقو يا شعب العندو ألف زعيم وعا زعيم منشّف ريقو ماكرون بمشهد عظيم كشف انتخبنا جراثيم طول عمرو الطفل اليتيم بينغرم ب بَيّ رفيقو ..".

كما كتب فارس في تغريدة أخرى:"يا مجتمع دوَلي ، يا عالَم ، شايفين ؟! علناً الزعما عم يبيدونا ما خصنا فيهن يا عالم ، مظلومين من حقارتهن تعوا غيثونا كلّهن عالبور حطّوا موظفين وعلّموهن كيف يسرقونا حطوّا كلابن عالرشاوي هايشين حطّوا وساخة بشِع مضمونا".
أيضاً غرّد إسكندر:"صرنا بُقَع دم بهالخريطة جريح ، بس عايش ، اتبسم بسيطة نحنا ما عم نعيش ببلدنا نحنا بس عم نزمُـط ... زَميطة".

يُمكنكم مشاهدة الفيديو أدناه الذي نشره الفنان فارس إسكندر عقب زيارة ماكرون لِبيروت: