عرض خاص لفيلم "أنف وثلاث عيون" خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انطلق أمس العرض الخاص لفيلم "أنف وثلاث عيون" ضمن برنامج "روائع عربية" خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة.

وتواجد على السجادة الحمراء، عدد من النجوم وصناع وأبطال العمل ومنهم ظافر العابدين، سلمى أبو ضيف، الهام شاهين ، سوسن بدر، هالة سرحان، أمير رمسيس ، أمير المصري، محمد الشرنوبي ، محمد كريم، وغيرهم.

وسبق العرض والسجادة الحمراء، ظهر اليوم، مؤتمر صحفي بحضور أبطال الفيلم، وكان أبرز سؤال وجه لبطل الفيلم ظافر العابدين عن خشيته من المقارنة مع محمود ياسين الذي لعب الدور نفسه قبل عدة سنوات، قال: "أهم شيء الإنسان يركز في السيناريو الموجود أمامه ووجهة نظره الشخصية، دون التركيز في المقارنة".

أضاف في حديثه: "أي ممثل يتمنى أن تأتيه أدوارا مركبة، ليقدمها في أعماله الفنية"، وبين أن يختار العمل السينمائي الذي يشكل له إضافة، لأنه سيبقى في التاريخ".

وأكد أنه يحب التواجد في السينما المصرية، ولكنه كممثل يتعامل مع نوعية العروض التي تأتيه، وعندما عرض عليه سيناريو أنف وثلاث عيون وافق فورا دون تردد.

مع العلم أن فيلم "أنف وثلاث عيون" يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي .

وهو من بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص لأمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

تدور الأحداث حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.