عبير نعمة تقدم عرضاً موسيقياً ساحراً في افتتاح كأس آسيا 2023

عبير نعمة تقدم عرضاً موسيقياً ساحراً في افتتاح كأس آسيا 2023

انطلقت أمس فعاليات حفل افتتاح كأس آسيا 2023 ضمن استاد لوسيل في قطر بعرض موسيقي مميز وساحر.

تحت عنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"، بدأت النجمة اللبنانية عبير نعمة العرض الموسيقي الذي أبهر جميع الحاضرين والمشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية دمج الملابس والديكورات والتصاميم المبهرة إلى الموسيقى والمسرح التكنولوجي المعاصر.

والعرض مبني على أحد أهم الموروثات الأدبية الآسيوية وهو كتاب "كليلة ودمنة" الكتاب الذي فرض مكانته في التاريخ عبر العصور والأجيال، وتكونت القصة من خمسة فصول قصصية تم سردها عبر مفاهيم بصرية شاعرية، دمجت بين إنتاج موسيقي ضخم، وبناء مسرحي تكنولوجي معاصر، وتصميم مبهر للشخصيات والملابس، حيث استمدت هذه العناصر إلهامها من الثقافات المتعددة والغنية للدول المشاركة.

هذا العمل المبهر من تقديم استديوهات كتارا، وشارك في العرض الى جانب عبير نعمة كل من مشعل الدوسري، حمود الخضر، دانة المير، ناصر الكبيسي وغيرهم. وعمل على الموسيقى والتوزيع والكلمات كل من هبة مشاري حمادة، نادر حمدي، وأشرف عبد الواحد.

وكانت قد أعربت عبير نعمة قبيل مشاركتها في إحياء حفل افتتاح كأس آسيا في قطر عن سعادتها بالمشاركة في الحدث الأكبر على مستوى القارة الآسيوية.

وكانت عبير نعمة قد نشرت منذ يومين مقطع فيديو لها من تحضيرات الحفل في ملعب لوسيل، وذلك عبر حسابها على انستغرام، كاتبة: "بكل فخر أعلن أنني سأشارك غدًا في افتتاح كأس آسيا على مدرج لوسيل في الدوحة. سعيدة بهذه التجربة الفريدة انتظروني".