"شماريخ" و "إلى ابني" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور النجوم

شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي انطلق منذ أيام في جدة ويستمر حتى التاسع من الشهر الحالي، العرض الأول للفيلم المصري "شماريخ" والفيلم السعودي "إلى ابني".

وحرص الممثل التونسي ظافر العابدين ان يكون أول الواصلين الى السجادة الحمراء، حيث يُشارك كممثل ومخرج ومنتج ومؤلف لفيلم "إلى ابني"، كما انضم إليه محمد التركي رئيس مهرجان البحر الأحمر، بالإضافة إلى محمد كريم وإيدا القصي، آدم إبو سخة، سينتيا خليفة وعبدالمحسن النمر وسمية رضا وغيرهم.

ظافر تحدث إلى الحاضرين قُبيل عرض فيلمه "إلى بني" حيث قال :"شكراّ وتحية للحضور الكريم، إحنا سعيدين جداً بوجودكم وإنكم معانا اليوم في العرض الاول العالمي لفيلم إلى إبني، فخورين جداً لحضورنا في جدة لأول عرض فيلم سعودي في السعودية ومتشوقين جداً لردة فعلكم، الفيلم سعودي والحكاية سعودية وبصراحة الفكرة كانت عندي من 4 سنوات".

ويُعتبر الفيلم السعودي "إلى ابني" هو التجربة السينمائية الثانية لظافر العابدين كمُخرج، بعد تجربته الأولى في فيلم "غدوة" الذي عُرض سابقاً في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، حيث فاز وقتها بجائزة الإتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي).

وتدور أحداث فيلم "إلى ابني" حول أب سعودي وابنه الذين يعودان إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش خارجاً انتهت بحادث أليم.

كذلك فيلم "شماريخ" شهد حضور المخرج والمنتج وطاقم عمل الفيلم، السجادة الحمراء، كما خضع فريق فيلم "شماريخ" لجلسة تصوير على هامش فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة.

والتُقطت صوراً لكل من أمينة خليل، آسر ياسين، المخرج عمرو سلامة، آدم الشرقاوي، المنتجين هاني نجيب وأحمد فهمي. إلى جانب صورة جمعت كل الفريق في كادر واحد.

الفيلم من المقرر طرحه للعرض التجاري خلال أيام، وأقيم بعد عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي ندوة لفريقه لمناقشته مع وسائل الإعلام.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة، حول محامية وشاب خارج عن القانون، يجمعهما القدر في طريق واحد. وشارك في بطولة الفيلم خالد الصاوي، الراحل مصطفى درويش، وهدى المفتي.